رئيس التحرير
محمود المملوك

"التضامن": قروض المتعافين من الإدمان بلغت 4 ملايين جنيه حتى الآن

القاهرة 24

قال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إنه حتى الآن تم توفير قروض للمتعافين من الإدمان بقيمة 4 ملايين جنيه، لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من قبل بنك ناصر الاجتماعي، ضمن مبادرة "بداية جديدة" لتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم في الإنفاق على أسرهم.

من جانبه، أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمتعافيي الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعي لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبى والنفسي لمريض الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة، حيث يتم تلقى أفكار حول المشروعات الملائمة لهم ودراستها ومساعدتهم في تمويلها.

وجدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج، وزيرة  التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس ادارة الصندوق، كان قد أعلن عن تقديم الخدمات العلاجية على مدار عام 2020 لعدد 132 ألفا و502 مريض إدمان مجانًا وفي سرية تامة وتنوعت الخدمات العلاجية ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي بالتعاون مع المستشفيات الشريكة للخط الساخن، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

مساعد وزيرة التضامن: كورونا رفعت معدلات استقبال مرضى الإدمان لـ132 ألف حالة في 2020.. ومحمد صلاح ضاعف استقبال الاتصال على الخط الساخن 4 أضعاف (حوار)

"مكافحة الإدمان": اختيار مصر كمتحدث رئيسي في الملتقى الدولي لشباب العالم للمخدرات بالأمم المتحدة