الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد الشاي الأسود لصحة البشرة والشعر

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 11/يناير/2021 - 08:32 ص

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم، حيث يعد من أفضل الأشياء التي يجب استخدامها للعناية  بالبشرة، لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم وتجديد الخلايا.

للشاي الأسود العديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر وهي:

- يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة يعتبر التعامل مع التجاعيد في سن مبكرة مهمة كبيرة، يمكن استخدام أكياس الشاي البارد لشد الجلد حول العين تضمن هذه الطريقة تلاشي الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة دون أي متاعب، يمكن القيام بذلك كل صباح بعد الاستيقاظ.  

- يقلل من الانتفاخ بالنسبة لبعض الأشخاص، والحد من العيون منتفخة والتخلص من الانتفاخ حول العينين، يمكن القيام بنفس الطريقة التي تعتني بها بالتجاعيد حول عينيك. 

تساعد أكياس الشاي البارد في شد الجلد حول العينين ولأن الشاي له خصائص مضادة للالتهابات وكمية صغيرة من الكافيين ، فهو يساعد في تقليل الانتفاخ بسهولة تامة.

- يعطي الشعر بعض اللمعان للشاي الأسود القدرة على العمل كصبغة طبيعية للشعر، ويساعد استخدام الشاي الأسود المبرد لشطف شعرك بعد الاستحمام في الحفاظ على مظهر شعرك أسودًا ولامعًا. 

"الاهتمام بالنظافة والغذاء الصحي".. أبرز الاتجاهات الغذائية لعام 2021

يمكن أيضًا إضافة القليل من مسحوق الحناء إلى الشاي الأسود للحصول على زيادة تأثير اللون على الشعر.

- يقلل من العيوب

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة وطرد السموم، يمكن استخدام الشاي الأسود على البثور لأنه يساعد على تفتيح الندبات وتوحيد لون البشرة، وتأكد من عدم استخدام الشاي الأسود الدافئ أو الساخن على البشرة وتركه يبرد أو استخدم أكياس الشاي الباردة لتسهيل الأمر.

يُعرف قناع حب الشباب بأنه يمثل مشكلة شائعة مع مستخدمي القناع في كل مكان حيث يحدث ظهور حب الشباب بسبب ارتداء الأقنعة لفترة طويلة، ويشمل أيضًا الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، يقال إن شرائح المسام هي علاج من خطوة واحدة لتنظيف الأنف من أي زيت ورؤوس سوداء.

5 نصائح لإنقاص الوزن عند الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض

تابع مواقعنا