الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. الاستعانة بخبراء أمريكان لإخماد حريق “بئر أم عسل” المشتعل لليوم الثالث على التوالي

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 07:01 م

استعانت شركة “ميديتيرا” المالكة لبريمة حفار “بئر عسل 35″، التابع لحقل الشركة العامة للبترول بجنوب مدينه رأس سدر في جنوب سيناء، بخبراء أمريكان لإخماد الحريق الذى نشب فى البريمة من يومين ومستمر لليوم الثالث على التوالى.

 

وقالت مصادر خاصة من داخل الشركة لـ”القاهره 24″، إن الخبراء الأجانب وصلوا فجر اليوم إلى مصر، للمساهمة فى عمليات إطفاء بريمة حفر بئر عسل 35، بجانب الجهود التى يبذلها فرق عمليات القوات المسلحة والدفاع المدنى والبترول في تلك الإطار.

 

وكشفت المصادر التي رفضت التصريح عن اسمها، أنه يتم حاليًا محاصرة الحريق، وذلك لعدم امتداده إلى الأماكن المجاورة من خلال بناء سواتر من الرمال.

وكان اللواء محمد خريصة حكمدار جنوب سيناء، صرح أمس السبت، أن قوات الدفاع المدني قامت بإجراء كافة الإجراءات المتبعة للسيطرة على وضع الحريق الذي نشب بحقل “عسل”، موضحًا أنه تم الدفع بـ25 سيارة إطفاء محملة برغاوي لتهدئة ألسنة اللهب التي امتدت لأمتار في السماء.

 

وأكد حكمدار جنوب سيناء للدكتور طارق الملا، وزير البترول، أن الوضع حاليا أفضل بكثير مما كان أمس حيث هدأت النيران ولم يتبق سوي المعدات المشتعل فيها النيران.

 

جدير بالذكر أن اللواء أحمد أبوعقيل قد تلقى إخطارا منذ 3 أيام، يفيد نشوب حريق في بريمة حفر تابعة لشركة ميديتيرا المتعاقدة مع الشركة العامة للبترول وإحدى شركات هيئة البترول لحفر البئر التنموي عسل 34 الذي يقع في منطقة صحراوية على بعد 35 كم جنوب مدينة رأس سدر وحدث تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز أدى لحدوث الحريق.

تابع مواقعنا