رئيس التحرير
محمود المملوك

منها ضبط نسبة السكر والكوليسترول في الدم.. تعرف على فوائد العدس المذهلة 

القاهرة 24

من المعروف من البقوليات تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغنية بالبروتينات، والتي تعتبر أفضل الأطعمة المناسبة لمن يتبعون حمية غذائية معينة بهدف إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، ومن بين تلك البقوليات يأتي العدس الذي يعتبر من أكثر الأطعمة المناسبة في الحمية الغذائية حيث إنه يحتوي على كميات كبيرة جدا من الألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع، وفيما يلي أبرز فوائد العدس لصحة الجسم.

فوائد العدس لصحة الجسم:

خفض نسبة الكوليسترول في الدم:

تساعد شوربة العدس على خفض نسبة الكولسترول في الدم، حيث إنها تحتوي نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يحافظ على الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين.

ضبط نسبة السكر في الدم:

إن العدس الغني بالألياف من النوع القابل للذوبان بسهولة، والذي يعمل على حبس الكربوهيدرات في الجسم حيث إن هذا يساعد بشكل كبير في بطء عملية الهضم، من ثم أستقرار نسبة السكر في الدم، لذا فهو يساعد أصحاب مرض السكري من النوع الأول.

مصدر جيد للبروتينات:

يحتوي العدس على نسب عالية من البروتينات المفيدة للجسم، حيث إن هذه البروتينات تعمل على سهولة حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع.

يدعم صحة القلب:

يعمل العدس على تزعزيز سحة القلب بشكل كبير، وذلك بسبب إحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، كما أنه يحتوي على نسب كبيرة من عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب وتدفق الدم بشكل منتظم.