رئيس التحرير
محمود المملوك

الجبلاية تعرض على شركة الـ"فار" عقد تأجير دون تملك (خاص)

القاهرة 24

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الشئون القانونية بالجبلاية،  بدأت في إعداد بنود عقد تقنية الفيديو "فار"، و التي ستوقع مع الشركة الإسبانية بعد انتهاء المدة القانونية التي حددها الاتحاد، وهي ثلاثة أشهر.

وتضمنت الشروط تحديد قيمة مالية جديدة وهي 1800 دولار، لتأجير في المباراة الواحدة بدون الحديث عن أي تملك للتقنية، بعد إنتهاء فترة التأجير.

وعلم "القاهرة 24"، أن الاتحاد سيرسل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لمراجعته والتوقيع عليه قبل إجراء التوقيع بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية .

وأثيرت أزمة شديدة مؤخرا ، بعد تصريحات عصام عبد الفتاح التليفزيونية عن تقنية الفديو، وذكر من خلالها معلومات لم تأتي في البيان الرسمي الذي اصدرة الاتحاد،  خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية .

وكشف عبد الفتاح خلال تصريحاته  ، أن وزارة الشباب والرياضة لم تقم بمراجعة الملف بشكل جيدًا، وأعطت موافقات مالية علي تقنية الفار بقيمة  3000 دولار في المباراة ، وذلك قيمة تأجير المعدات فقط في المباراة الواحدة ،وهو مبلغ مرتفع جدا ، خاصة ان  المبلغ الان تم تخفيضة ليصل ل 1800 دولار بالمباراة الواحدة ، بالإضافة لنفي عصام عبدالفتاح وجود بند تملك للتنقية بعد ثلاثة سنوات، مما يجعل موقف الوزارة غير سليم.

وطالبت الوزارة من اتحاد الكرة  إرسال تقريرًا كاملًا عن الاتفاق بين الشركة الإسبانية والاتحاد ، موضحًا به كل التفاصيل الخاصة بالاتفاق، وفي حالة وجود مخالفات مالية في الملف فسيتم احالتة الي الجهات المعنية.

 

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. اتحاد الكرة يعلن تأجيل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز في كأس مصر رسميًا