السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسهل التمارين الرياضية للساق التي يمكنك القيام بها في المنزل

التمارين الرياضية
صحة وطب
التمارين الرياضية
الجمعة 19/فبراير/2021 - 07:15 ص

تحافظ ممارسة الرياضة على اللياقة البدنية والصحة، ومعظم الأشخاص يفعل ذلك لإنقاص الوزن، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الاهتمام بجميع أجزاء جسمك أثناء ممارسة الرياضة أمر مهم، فيحب أن لا تنسى العضلة الرئيسية بالجسم وهي عضلة الساقين، فهناك تمارين مصممة خصيصًا لكل جزء في الجسم، ويجب أن تحدد يوم لتمرين كل عضلة، وفيما يلي 5 تمارين منزلية للساق وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".

 تمرين القرفصاء

يمكن أن تكون صعبة في البداية ولكن مع الوقت والممارسة تعتاد عليها، تركز القرفصاء على ساقيك وعضلات المؤخرة والعضلات المحيطة الأخرى، وهذا التمرين يحافظ على صحة العظام والمفاصل وتحسين لياقة الجزء السفلي من الجسم.

تمرين الجلوس على الحائط

قم بالبحث عن جدار، و قم بإمالة ظهرك عليه وانزلق لأسفل حتى تصبح ساقيك في الزاوية اليمنى، يختبر هذا التمرين قدرة الجسم على التحمل، تعمل مقاعد الحائط على تقوية عضلات ساقيك وتنسيقها بشكل مثالي.

تمرين الاندفاع أو الطعنات

هو تمرين رائع للساق يركز الاندفاع على الورك والعضلات الرباعية والأرداف وأوتار الركبة، ويعد من التمارين الأسهل ويجعل الجزء السفلي من جسمك أثر لياقة، يمكنك القيام بذلك قبل أو بعد القرفصاء للحصول على أفضل النتائج.

تمرين رفع الساق

من السهل جدًا أداء تمرينات رفع الساق ويمكنك تجربة رفع الساق الجانبية ورفع الفخذ الداخلي عندما تكون في المنزل، ويعزز هذا التمرين مرونة الجسم السفلي ونمو العضلات.

تعرف على التعامل مع مرض السكر باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات 

تابع مواقعنا