الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جبال الملح "فوتوسيشن" جديد للبورسعيدية علي غزار جبال الجليد السويسرية 

القاهرة 24
الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:09 ص

تدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، من أبناء محافظة بورسعيد، صوراً ضوئية لعروسين حرصا علي عمل"فوتوسيشن" بملاحات مدينة بورفؤاد، وبعد نشرهم للصور والاعلان انها في "الملاحات"  تعجب الأهالي من روعة المنظر. 

حرص عدداً من الأسر والشباب علي زيارة منطقة الملاحات والتقاط الصور التذكارية التي تشبه جبال الجليد بسويسرا،  حتي أن الملاحة أصبحت قبلة للتصوير في محافظة بورسعيد. 

أطلق شباب المحافظة هاشتاج بعنوان "شتي في بورسعيد واتصور علي جبال الملح"،  وذلك لدعم ملف السياحة الداخلية،  والتسويق للمحافظة لجذب الزوار،  واستخدم الشباب الصور الضوئية التي تشبه جبال الملح في حملتهم. 

من جانبه طالب منير حمودة عضو لجنة السياحة بالغرفة التجارية، أصحاب البازارات وكذلك الفنادق بعمل خصومات  للزائرين القادمين من المحافظات الأخري، مؤكداً أن بورسعيد تملك مقومات كبيرة تجعلها مؤهلة لأن تكون أفضل المحافظات لسياحة اليوم الواحد.

أكد" عمر الحريري" موظف بالبريد ، وأول من بدء حملة التسويق لـ "جبال الملح"  ،  أن بورسعيد جميلة وبها من المقومات ما يجعلها جاذبة للضيوف،  وأشار الي أن التسويق لجبال الملح جاء ضمن حملة يومية نقوم خلالها بالاعلان عن الأماكن السياحية ببورسعيد. 

وأضاف أن الهدف من  الاستعانة بالصور هو حرص الضيوف علي الـ "فوتو سيشن"، مؤكداً أن المئات جاءوا الي بورسعيد للتصوير في حديقة فريال التاريخية مع بداية تطويرها، ووضع المنصات التاريخية، وكذلك التصوير بالمعدية، وبالمتحف الحربي، والكنائس والمساجد التاريخية، بجانب سوق الأسماك المتطور.

يذكر أن ملاحة بورفؤاد محمية طبيعية يهاجر اليها الطيور، كما أنها انشئت عام 1859، حيث شيدها الفرنسيون آنذاك، وجرى تأميمها فى 1956 عند افتتاح قناة السويس، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 6 ملايين متر، وتنتج الملاحة 300 ألف طن من الملح الخام سنوياً، و100 ألف طن تصدير خارجى، فضلاً عن 50 ألف طن ملح خام، و150 ألف طن للسوق المحلى.

غواصو الخير في فلسطين: 6 دوريات للبحث عن 3 مصريين مفقودين في حادث لنش بورسعيد (صور) 

 

تابع مواقعنا