رئيس التحرير
محمود المملوك

اتحاد الكرة يخاطب فيفا للاستفسار عن سبب استبعاد محمد الصباحي من قائمة "فار" الدولية

القاهرة 24

أرسل اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للاستفسار عن سبب استبعاد الحكم محمد الصباحي من قائمة الحكام الدولية لتقنية الفيديو "فار".

وعلم "القاهرة 24"، أن الصباحي جاء في المرتبة الثالثة بالقائمة، خلف محمود أبو الرجال الحكم الدولي المساعد في الترتيب، ومحمود عاشور، بينما احتل طارق مجدي المركز الرابع، وتم استبعاد الصباحي ودخول مجدي بدلًا منه، ليخاطب الاتحاد مسؤولي فيفا لمعرفة السبب، إلا إن الاتحاد الدولي لم يرد حتى الآن.

ومن ناحية أخرى تم استبعاد الحكمة الدولية المساعدة منى عطا الله، من ترشيحات دول شمال إفريقيا عن القارة السمراء استعدادًا لبطولة العالم للسيدات، التي ستقام في أستراليا عام 2023 بالرغم من أن منى عطا الله تحمل الشارة الدولية منذ 17 سنة وتحديدًا منذ 2004.

واختار عصام عبد الفتاح، عضو لجنة حكام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكمة المساعدة الدولية يارا عاطف، التي تحمل الشارة الدولية منذ 2019، بالتالى تفتقد الخبرات والدليل أنه عندما تم اختيارها في تصفيات أمم إفريقيا للشباب، التي أقيمت بتونس، وشارك بها منتخب الشباب لم تلعب أي لقاء، وهو الأمر الذى طرح تساؤلاً ما هي المعايير التي على أساسها يتم الاختيار.

كما أنه تم اختيار محكمتين من المغرب ومثلهما من تونس ومن مصر محكمة واحدة في حين لم يتم اختيار أي محكمة من الجزائر لكن رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشى لم يتهاون في حق المحكمات الجزائريات ودافع عن حقهن مما جعل لجنة حكام كاف تتراجع عن قرارها وتختار محكمة.

وتقدمت الحكمة منى عطا الله بشكوى للجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي وجاء الرد بأنه يتم اختيار صغار السن وأنه من الممكن أن تكون حكمة تقنية فيديو أو محاضرة.

 

اتحاد الكرة يكافئ حكام "سموحة والمصري"