رئيس التحرير
محمود المملوك

تداول 244 ألف طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة

القاهرة 24

شهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الـ48 ساعة الماضية على الرغم من سوء الأحوال الجوية.

وبلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة، 244 ألف طن خلال 48 ساعة، بينما وصلت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 2297 حاوية مكافئة، كما تم دخول وخروج 18 ألفا و43 شاحنة عبر بوابات الميناءين.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ خلال ال 48 ساعة 79 سفينة، كما تم خروج قطارات محملة بالبضائع بواقع 50 عربة قطار ومن المتوقع استمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

وأضاف "يرجع هذا النشاط في حركة الملاحة وتداول البضائع على الرغم مما شهدته محافظة الإسكندرية خلال اليومين الماضيين من طقس سيئ وارتفاع في سرعة الرياح والأمواج إلى إتباع أقصى درجات الكفاءة والفاعلية في العمل من السادة المرشدين وجميع العاملين على القاطرات والوحدات البحرية ومحافظتهم على اشتراطات الأمن والسلامة".

من جانبه شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

ميناء دمياط: ارتفاع حركة تداول الشاحنات داخل الميناء لـ4003 شاحنة

عاجل