رئيس التحرير
محمود المملوك

البحرين تجدد الدعوة إلى قطر لبدء المباحثات الثنائية تنفيذاً لبيان قمة العُلا

القاهرة 24

جددت وزارة الخارجية البحرينية الدعوة إلى نظيرتها القطرية لبدء المباحثات الثنائية تنفيذاً لبيان قمة العُلا، ومناقشة القضايا المعلقة بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة السفير مبارك وحيد سيار، وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون في البحرين، إلى الدوحة لتسليم خطاب عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، إلى الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية ونائب رئيس وزراء دولة قطر.

وتضمن الخطاب تجديد الدعوة لإرسال وفد رسمي لبدء المباحثات الثنائية بين البلدين بشأن الموضوعات والقضايا المعلقة بين الجانبين، وذلك تنفيذاً لما نص عليه بيان العُلا الصادر عن الدورة الحادية والأربعين لمجلس التعاون الخليجي والتي عقدت في أوائل شهر يناير المنصرم بدعوة من خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية.

في سياق متصل، عقد وفد من وزارة الخارجية المصرية، اجتماعاً أمس الثلاثاء، مع وفد من دولة قطر،  بدولة الكويت، لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العُلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في يناير الماضي.

ورحب الجانبان بالإجراءات التي اتخذها كلا البلدين بعد التوقيع على بيان العُلا كخطوة على مسار بناء الثقة بين البلدين الشقيقين. كما بحث الاجتماع السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها بما يُعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية.

إسرائيل تسلم شحنات من لقاحات كورونا لـ20 دولة إحداها عربية مقابل الدعم الدبلوماسي

رئيس إريتريا: إعلان إثيوبيا ملء سد النهضة يشكل تهديدًا لمشاريع الري ومحطات مياه الشرب