رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر: لن يتم تسكين أي طالب بالمدن الجامعية إلا بعد إجراء مسحة كورونا والتأكد من سلامته

القاهرة 24

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه تم توجيه رؤساء الجامعات الحكومية، بضرورة عمل مسحة طبية لفيروس كورونا للتأكد من خلو الطلاب من الإصابة بالفيروس، قبل التسكين بالمدن الجامعية، استعدادا لامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، واستكمال التيرم الثاني من الدراسة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن التوجيه جاء في إطار التعميم للحد من تفشي الوباء بالمدن الجامعية، مشيرا إلى أنه تم التوجيه أيضا بتقليل الكثافة العددية بالغرف والاكتفاء بتكسين طالبين فقط.

وبدأت الجامعات، في إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، استعدادا لعودة الدراسة السبت المقبل، بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات، إجراءات وضوابط العودة واجراء الامتحانات. 

وشدد المصدر، على أنه لن يتم تسكين أي طالب بالمدن الجامعية، إلا بعد إجراء المسحة الخاصة بفيروس كورونا والتأكد من سلبيتها، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحافظ على صحة وسلامة الطلاب.

واختتم المصدر تصريحاته، بالإشارة إلى أنه بناء على توصيات المجلس الأعلى للجامعات، فسيتم تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية، وتعقيم الغرف والمباني، والاستعانة بالكواشف الحرارية، وبوابات التعقيم على مداخل المدن للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم.

هل يضع جمال خاشقجي السعودية في مأزق أمام ديمقراطية بايدن؟