رئيس التحرير
محمود المملوك

"حمل الهاتف وعدم النوم الكافي".. تعرف على أخطاء التمارين الشائعة

القاهرة 24

يجب أن يكون نمط الحياة الصحي جزءًا من الطريقة العامة في العيش، إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي كل يوم.

وهناك الكثير من التمارين التي يمكن للبالغين القيام بها للحفاظ على نمط حياة مزدهر ونشط، ويفضل الكثير من الناس تناول الوجبات السريعة المفضلة لديهم والحفاظ على التمرين للحفاظ على التوازن.

ويجب أن تكون التمارين المنتظمة جزءًا من الحياة لأنها تؤثر على الصحة العامة،  فهي تجعل العظام والعضلات أقوى، وتحسن صحة القلب، وتقلل من التوتر، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن، ويؤدي إلى استرخاء كل من العقل والجسم.

 وهناك بعض الأشخاص الذين ليسوا على دراية بكيفية واتباع النصائح التي يجب القيام بها أثناء التمرين، وهناك  8 أخطاء شائعة في التمرين لا يجب ارتكابها وهي

  • القيام ببعض الإحماء قبل التمرين يشبه تناول المقبلات قبل الطبق الرئيسي، والإحماء قبل التمرين يهيئ العضلات والقلب والرئتين للنشاط البدني، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الإصابات ويساعد في تعزيز العقل للتمرين في المستقبل،  بعد تدفئة الجسم وترتفع درجة حرارة العضلات والجسم بشكل عام مما يزيد أيضًا من تدفق الدم، بحسب ما ذكر موقع"تايمز أوف إنديا"

تجريب تمرين غير متناسق

يعد التمرين غير المتسق أيضًا من أكثر الممارسات الخاطئة التي يتبعها الناس. ويعد هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الأفراد من خلال عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فعادة ما يقفز الكثير من الناس من تمرين إلى آخر ، دون الرغبة في تجربة كل شيء.

  •  عدم أخذ قسط كاف من النوم

الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد والعميق مهم أيضًا للحفاظ على جدول تمرين صحي، ويجب أن يكون الحصول على نوم جيد كل يوم جزءًا مهمًا من نمط الحياة، ولا يؤدي النوم إلى التنشيط فحسب، بل يحسن أيضًا نمو العضلات واستعادتها. 

  • حمل الهاتف أثناء التمرين

لا يقترح العديد من الخبراء أخذ الهاتف أثناء التمرين، له العديد من التأثيرات السلبية على المزاج والتركيز. 

وسوف يعطل الهدف الرئيسي المتمثل في التمرين، إذا كان لا بد من توافره في متناول اليد، فيجب التحكم في النفس من التحقق منها أو المرور بها مرارًا وتكرارًا.

  • عدم تناول الطعام الكافي

يعتبر الطبق الصحي الجيد غير مكتمل إذا لم يشمل جميع العناصر الغذائية الأربعين، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على نمط حياة صحي طوال الوقت. 

ولا يوجد عنصر غذائي واحد يمكنه توفير جميع العناصر الغذائية المطلوبة لجسمك، لذلك لابد من الحفاظ على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المتوازنة من أجل صحة جيدة.

 ويجب تناول جميع الفواكه والخضروات في النظام الغذائي، ويمكن أن يؤدي تدريب النفس على معدة فارغة إلى تقليل الطاقة في الجسم، ومن المهم أن تعزز نفسك بالأطعمة الصحية لمنع تدفق الدم إلى المعدة من أجل الهضم.

 

  •  عدم وضع خطة

يعد وضع خطة تمرين مناسبة أمرًا مهمًا أيضًا للحفاظ على الاتساق، ومن السهل فقد التركيز،  ولكن قد يكون من الصعب للغاية جمع الشجاعة والطاقة لممارسة الرياضة يوميًا. 

ويمكن الاحتفاظ بسجل للتدريبات الخاصة كل يوم، ومن الأفضل دائمًا اتباع خطة أو روتين، خاصةً عندما يقترن التمرين المنتظم بنظام غذائي صحي. يمكنك وضع خطة تحت إشراف مدرب.

  •  عدم شرب كمية كافية من السوائل

شرب الكثير من السوائل ضروري للغاية بالنسبة سواء كان ذلك الماء أو عصائر الفاكهة أو الشاي أو القهوة أو الحليب أو ماء جوز الهند، ويمكن تناول هذه السوائل من وقت لآخر، ويجب تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر. 

طرق اختيار الحذاء المناسب لأداء التمارين الرياضية

والحافظ على الرطوبة بشرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، حيث يشعر الجسم بالتوتر عند ممارسة الرياضة مع ارتفاع درجة الحرارة، وشرب الماء وتقليل هذا الإجهاد، وبالتالي يمكن أن يحسن الماء من أداء التمرين.

 

  • الإفراط في التدريب وعدم التعافي

إن الإفراط في التدريب وبذل مجهود أكثر من قدرة الجسم غير صحي للجسم.

ولابد من منح الجسم وقتًا للتعافي من التمرين المكثف، ولن يتمكن الجسد من تجديد شبابه وشفاء نفسه في التمرين التالي.