رئيس التحرير
محمود المملوك

ولي أمر يناشد "التعليم" العدول عن قرار عدم تقسيم الطلاب شاشة التابلت خلال الامتحانات

القاهرة 24

ناشد مجدى مدحت ولي أمر أحد الطلاب في المرحلة الثانوية، مؤسس جروب «نافذة على التعليم» وزارة التربية والتعليم بالعدول عن تعليماتها التى أصدرتها للمديريات التعليمية بالتأكيد على الطلاب عدم استخدام خاصية تقسيم الشاشة أثناء الاختبارات.

وقال مدحت إن مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا أصدرت تعليماتها اليوم  لمديرى المدارس الثانوية، ومن ضمن التعليمات التأكيد على الطلاب عدم استخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت أثناء الاختبارات.

وتابع مدحت أن هذا التنبيه يتعارض مع تصريحات وزير التربية والتعليم وتعليمات رئيس قطاع التعليم دكتورة راندا شاهين، حيث أصدرت الأخيرة تعليمات واضحة لكافة المديريات التعليمية، وكان من ضمن هذه التعليمات السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحانات.

وأوضح مدحت أنه بناء على تعليمات الوزارة سابقا أنه لن يتم طباعة الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك لوجودها على موقع الوزارة ويستطيع الطلاب تحميلها على أجهزة التابلت بصيغة pdf واستخدامها أثناء الامتحانات إذا احتاجوا إليها.

وطالب مدحت وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على المديريات التعليمية بضرورة إتاحة خاصية تقسيم شاشة التابلت للطلاب أثناء الامتحانات، وذلك حتى يتسنى لهم تصفح الكتب الدراسية المحملة على التابلت والرجوع إلى أي قانون أو معلومة يحتاجونها فى ظل عدم وجود كتاب ورقى مطبوع. طرح نماذج استرشادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول عبر منصة التعليم المصري