رئيس التحرير
محمود المملوك

أطباء مستشفى كفر شكر المركزي يشكون مسؤولا: "عاوزينا أداة نقل عدوى لفيروس كورونا"

القاهرة 24

تقدم أطباء مستشفى كفر شكر المركزي التابع لمديرية الصحة بالقليوبية بشكوى، أكدوا فيها عدم تطبيق مبدأ المساواة بسبب قيام المسئول عن قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، بتغيير جدول الاستقبال لشهر فبراير دون علم مسبق بين الأطباء وتحيزا لأطباء دون غيرهم.

وأكد الأطباء المقيمين من تخصصات الجلدية والرمد والأنف والأذن والروماتيزم بمستشفى كفر شكر المركزي، أن المسئول عن وضع جدول نبطشيات لشهر فبراير قام بتغييره دون علم مسبق في أقل من 24 ساعة، بالإضافة إلى قيامه بوضع نبطشيات عزل للتخصصات السابق ذكرها في نفس الشهر ضاربا بكل قواعد مكافحة العدوى عرض الحائط.

وأشار الأطباء في شكواهم إلى أنهم سيتحولون بهذا الجدول لأداة نقل عدوى فيروس كورونا، متسائلين كيف لطبيب يعمل بمستشفى عزل أن يستكمل عملة في العيادات الخارجية ويفحص أناس أصحاء ثم يتوجه إلى استقبال الطوارئ؟ وبهذا ينشر العدوى لذوي الحالات الحرجة، مؤكدين عدم التنصل من المسئولية والواجب الوظيفي في التصدي وعلاج مصابي كورونا.

وكشف الأطباء أن مسؤول الاستقبال والطوارئ استثنى بعض التخصصات الأساسية من العمل بالعزل مثل التخدير والنسا والأطفال والجراحة والعظام، مطالبين بضرورة تنفيذ مبدأ المساواة في العمل بما يتناسب مع التخصصات.

في المقابل كشف مصدر بديون محافظة القليوبية في تصريحات لـ"القاهرة 24" أن محافظ القليوبية قرر إحالة الشكوى المقدمة من أطباء مستشفى كفر شكر المركزي إلى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، وتشكيل لجنة من أعضاء متابعة المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة، للوقوف على ملابسات وصحة الشكوى واتخاذ اللازم قانونيا في ضوء هذا الصدد والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المستشفى.

وكيل صحة بالقليوبية يعلق على دخول "توك توك" عنبرًا في مستشفى قليوب