رئيس التحرير
محمود المملوك

"بلدنا أجمل على العجلة".. مبادرة شبابية لدعم السياحة الداخلية والفريق يطالب بدعم وزارة الرياضة (فيديو)

القاهرة 24

"بنقول بلدنا أجمل على العجلة لأننا بندعم السياحة الداخلية" بتلك الكلمات يسرد حسين فياض، طالب بالفرقة الرابعة كلية التجارة، ومؤسس فريق بلدنا أجمل على العجلة، كيف بدأت المبادرة وماذا تستهدف، موضحًا أن الفريق يسافر محافظات مصر بالدراجات، لتوثيق جمال القرى والريف المصري والمعالم الأثرية بمختلف المحافظات، من خلالها تصويرها خلال الرحلة ونشرها على صفحات المبادرة.

وأكد "فياض" أن المبادرة تستهدف نشر ثقافة ركوب الدراجات فى القرى والأرياف والتى يدعوا إليها باستمرار الرئيس عبدالفتاح السيسي ويشجعها، مشيرًا إلى أن الفكرة لاقت إعجاب كثير من المواطنين والشباب الذين تحمسوا للانضمام للفريق.

وأضاف محمد الشربيني، طالب بالصف الثاني الإعدادي، وعضو بالفريق، أن انضمامه للمبادرة كان سببًا لاستكشاف مناطق وقرى كان يسمع عنها منذ صغره وأصبح يسافر لها بالدراجة.

وأوضح "محمود طه" أحد أعضاء الفريق، أن الأدوار مقسمة داخل الفريق بشكل منظم، فمنهم مدرب اللياقة البدنية، والمسئول عن الإسعافات الأولية، ومسئول عن التصوير والتوثيق، ومسئول عن صيانة الدراجات إذا حدث بها عطل أثناء الرحلة، مشيرًا إلى أهمية الرياضة مهما كان نوعها في تجنب مخاطر الإدمان والتدخين وغيره من السلبيات.

وناشد محمد سرحان، عضو بالفريق، وزارة الشباب والرياضة، لدعم الفريق ومساندته في الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة لحمايتهم وتأمينهم أثناء الرحلة.

متحدث مترو الأنفاق: التعاقد على 13 قطارًا مكيفًا للعمل بالخط الأول ضمن خطة تطوير عاجلة (حوار)