رئيس التحرير
محمود المملوك

"ليلة نجوم" تمهد لانطلاق مهرجان قرطاج الدولي في تونس

القاهرة 24

بعد تأجيل نسخته العام المنصرم على خلفية أزمة كورونا، ينتظر عشاق الموسيقى والفنون في تونس عودة مهرجان قرطاج الدولي، المقرر انطلاقه رسميًا نهايات يونيو المقبل وبدايات موسم الصيف.

وتمهيدًا لانطلاق النسخة السادسة والخمسين من المهرجان العريق، قرر مديره عماد عليبي اعتماد فكرة "ما قبل الصيف"، عبر سلسلة عروض فنية تسبق الموعد الرسمي للمهرجان، وتقدم عروضه على عدة مسارح وأماكن غير المعتاد تقديم حفلات قرطاج الدولي عليها، بداية من عرض "ليلة نجوم"، يقدم على مدار ثلاث أمسيات متتالية بدءًا من يوم 20 مايو المقبل.

"ليلة نجوم" عرض فني استعراضي مشترك، يجمع المخرجة المسرحية ومنسقة المشاريع الفنية آسية الجعايبي والكوريغرافي سليم بن صافية، ويمزج بين العرض المسرحي والاستعراضي والراقص، بتوليفة ممتعة للمشاهدة، وتقدم بشكل عروض متنقلة ومختلفة في عدة فضاءات لم يعتد جمهور المهرجان على زيارتها خارج ركح قرطاج المعتاد، ويقدما أولى عروضهما عبر منصة حمامات أنطونيوس بقرطاج.

ودشن مدير المهرجان عماد عليبي الهوية البصرية الجديدة للمهرجان، المعتمدة في كافة إصداراته ومنشوراته، كما حرص على تقديم تكريم للمهرجان الدولي الأعرق في تونس، عبر إنشاء أرشيف قرطاج، الذي يضم كافة المعلومات عن المهرجان ومؤسسيه ومديريه وصور ومقالات عن عروضه، ويفتح المعرض أبوابه يوميًا للزوار في قلب مدينة الثقافة في تونس.