رئيس التحرير
محمود المملوك

مصادر طبية: إصابات كورونا في مستشفيات المنوفية لا تتعدى 300 حالة 

القاهرة 24

كشفت مصادر طبية بمديرية الشئون الصحية في المنوفية، انخفاضًا كبيرًا في أعداد الإصابات اليومية المسجلة في مستشفيات المحافظة والخاصة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن هذه الفترة هادئة تمامًا.

وأكدت المصادر الطبية لـ"القاهرة 24"، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل المستشفيات حاليًا لا تتعدى 300 حالة، وهذا يدل على الانخفاض الكبير في إعداد الإصابات خلال الفترات الأخيرة، والتي وصلت إلى 1700 حالة داخل المستشفيات في وقت زروة الفيروس.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، قد أعلنت تنفيذ قافلة علاجية مجانية بقرية اسطنها بمركز الباجور علي مدار يومين بحضور الدكتور معتمد يوسف ، مدير إدارة الباجور الصحية، وضمت القافلة العلاجية جميع التخصصات الطبية "باطنة وجراحة وأطفال وأسنان وجلدية وعظام وأنف وأذن وحنجرة ونساء وتوليد ورمد وتنظيم أسرة"، فضلا عن معمل للتحاليل الطبية والكشف والأشعة . 

وأوضحت الدكتورة الشيماء شفيق، بأنه تم الكشف على إجمالي 1136 مواطن بالقافلة العلاجية ، حيث تم عمل التحاليل الطبيه اللازمة لعدد 55 حالة، وأشعة لإجمالي 24 حالة، والكشف المبكر للأمراض المزمنة لـ21 حالة وتحويل 3 حالات للمستشفى لعمل اللازم لهم، مؤكدة أن صرف العلاج يتم بالمجان . 

"جات من خالها".. إصابة طفلة بطلق خرطوش في فرح بالمنوفية