رئيس التحرير
محمود المملوك

"مصر خالية من شلل الأطفال".. انطلاق الحملة القومية بالفيوم ومدير المركز: "أكدنا عدم دخول الفرق للمنازل بسبب كورونا" (فيديو)

القاهرة 24

انطلقت الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بالفيوم، صباح اليوم الأحد، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ونائبه الدكتور محمد عماد، والدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة.

وتفقد محافظ الفيوم، غُرف التطعيم، وتطمئن على توفر الطعوم بالثلاجات، كما تأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتباعد المكاني.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة المواقف لتسهيل أعمال الفرق الطبية بالحملة في مختلف القرى والمراكز.

وقالت الدكتورة إيمان زاهر، مدير المركز الطبي بكيمان فارس بالفيوم، اتبعنا كامل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لعدم نقل العدوى بين المواطنين، مع الحفاظ على تباعد المسافات بين المستفيدين، وأشارت إلى أن الطعوم متوفرة و"فرش"، داخل الثلاجات، بكميات كثيرة وتكفي احتياجاتنا كاملة.

وفي سياق متصل أكدت مدير المركز الطبي بكيمان فارس، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الفرق الطبية من أطقم التمريض، تمر على المنازل هذا العام لتطعيم الأطفال من أمام المنزل فقط دون الدخول إلى المنازل من الداخل وذلك احترازًا من فيروس كورونا المستجد، مع الأخذ في الاعتبار كامل الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والماسكات الطبية، والكحول.

وأوضحت زاهر، أن المركز الطبي خلال فترة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، يستقبل فقط المستفيدين من الحملة، وصرف الألبان للأطفال فقط، وذلك لتقليل الأعداد داخل المركز خلال فترة الحملة، ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من الأمراض.

وقد استعدت مديرية الصحة بالفيوم، لفعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي انطلقت صباح اليوم الأحد، وتستمر لمدة 4 أيام.

وتستهدف الحملة، 636 ألف طفل في الفئة العمرية أقل من 5 سنوات، من خلال أكثر من 1900 فريق طبي بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

إزالة 3 حالات تعدٍّ على أرض زراعية بالفيوم وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية (صور)

عاجل