رئيس التحرير
محمود المملوك

"دبيبة" يرسل تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة للبرلمان

عبد الحميد دبيبة
عبد الحميد دبيبة رئيس الحكومة الليبية

أرسل عبد الحميد بيبة رئيس الحكومة الليبية الجديدة، اليوم الخميس، تشكيلة الحكومة إلى مجلس النواب الليبي، للاطلاع عليها ومناقشتها خلال الجلسة المقبلة له.

وفي وقت سابق قرر المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، عقد جلسة مناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد دبيبة، يوم الاثنين الموافق 8 مارس المقبل بمدينة سرت.

وأضاف عبد الله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، في تصريحات لـ"القاهرة 24" أنه في حال تعثر عقد الجلسة بمدينة سرت في الموعد المحدد لها، سيتم عقد جلسة منح الثقة في ذات الموعد المحدد بمقر مجلس النواب المؤقت بمدينة طبرق.

وجاء نص الدعوة لعقد الجلسة كما يلي: "بعد الإطلاع على الإعلان الدستوري والمادتين رقم 13 الفقرة (04)، ورقم 179 من القانون رقم 04 لسنة 2014.م بشأن النظام الداخلي لمجلس النواب، وبناءً على ما عرضه رئيس الحكومة المُنتخب من تصور لهيكلة تشكيلة الحكومة".

وكما تضمنت: "تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الإثنين الموافق الثامن من شهر مارس 2021.م على تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بمدينة سرت في حال أكدت لجنة (5+5) تأمين الجلسة".

وأوضحت دعوة رئيس مجلس النواب الليبي "وإن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة  المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المُحدد، وعلى لجنة (5+5) الرد بشكل رسمي على مجلس النواب بوقت كافٍ قبل المُوعد المحدد لانعقاد الجلسة".

اقرأ أيضا.. 

مستشار رئيس مجلس النواب الليبي يكشف تفاصيل اللقاء بين السيسي وعقيلة صالح