رئيس التحرير
محمود المملوك

التضامن: لجنة ثلاثية لتحديد العقاقير المدرجة بجدول المخدرات

عمرو عثمان
عمرو عثمان

قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن معظم الفئات التي تتقدم للعلاج من الإدمان بمختلف المحافظات يتراوح أعمارهم من 18 سنة وحتى 35 سنة، وذلك وفقًا لإحصائيات الخط الساخن للصندوق، لافتًا إلى أن الصندوق يعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة.

وأضاف مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية، أن هناك لجنة ثلاثية من بعض الوزارات بالتعاون مع هيئة الدواء هي من تحدد العقاقير التي يتم إدارجها ضمن جدول المخدرات، مشيرًا إلى أن الصندوق يتعامل مع مريض الإدمان وفقًا لنوع المخدر ويختلف العلاج من نوع إلى أخر.

وفي سياق آخر، كشف عثمان، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، العمل على طرح أبلكيشن خاص ببرنامج "مودة"؛ ليسهل انتشاره بين الشباب، والذي يهدف الحفاظ على وحدة الأسرة والحد من نسب الطلاق، قائلًا: "نعمل على أبلكيشن لبرنامج "مودة" سيطرح قريبًا، وسيتوفر على نظام تشغيل الأندرويد وIOS".

كما لفت إلى أن أعداد المترددين على منصة "مودة" تخطى الـ3 ملايين متردد منذ انطلاق المنصة مطلع العام الماضي التي تهدف إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الأسرة والشباب المقبل على الزواج ومدهم بالخبرات والمعارف اللازمة لتكوين الأسرة وتقديم الإرشاد الأسري وفض المنازعات للتقليل من معدلات الطلاق.

"التضامن": أعداد المترددين على منصة "مودة" تخطى الـ3 ملايين شخص

للحد من معدلات الطلاق.. "التضامن": طرح أبلكيشن "مودة" على الهواتف المحمولة قريبًا (خاص)