رئيس التحرير
محمود المملوك

"ببعتلك سلام سلامين".. أول دويتو يجمع عزيز مرقة مع أحمد سعد (خاص)

القاهرة 24

"ببعتلك سلام سلامين".. اسم مشروع غنائي جديد يغوص خلاله الفنان الأردني عزيز مرقة في غمار اللهجة المصرية، ليس فقط بأغنية واحدة وإنما بعدة أغانٍ، بمشاركة 3 من نجوم الطرب والموسيقي.

وكشف عزيز مرقة لـ"القاهرة 24" عن تحضيره أربع أغانٍ مصرية جديدة تم تسجيلها خلال تواجده في زيارة سريعة للقاهرة اختتمها بحفل ضخم في مسرح الزمالك، ويعيد خلالها اكتشاف مسارات موسيقية جديدة وتغيير جلده الغنائي في هدية خاصة جدًا من نوعها لجمهوره المصري.

وانتهى عزيز بالفعل من تسجيل أولى أغنيات المشروع الغنائي الجديد، والتي تحمل اسم "ببعتلك سلام"، وتجمعه لأول مرة مع المطرب أحمد سعد، ويتولى توزيعها توما، بينما كتبها الشاعر أحمد إبراهيم، والمقرر ظهورها للنور عما قريب بشكل فيديو كليب، تزامنًا مع أغنية أخرى تجمع النجم الأردني مع المطرب أحمد كامل واغنية ثالثة مع فرقة ديسكو مصر.

"جاي أول شي استرجع حالي كإنسان وموسيقي، وأشوف حبايبي الجمهور المصري".. هكذا كشف عزيز في حواره لـ"القاهرة 24" سر وجوده حاليًا في مصر، ليس فقط من منظور التزامه بتقديم حفلات غنائية، فمصر بالنسبة إليه أكبر من مجرد حفلة، حيث نشأت علاقة حب خاصة بينه وبين الجمهور المصري، ممن مثلوا له قوة كبرى في قاعدته الجماهيرية بالعالم العربي، يحب أن يغني أمامهم، ويعشق أن يعود للإطلالة أمامهم كل فترة خاصة "الشوق" بعد غياب طويل، أما البلد وناسها وشوارعها تمثل راحة نفسية له بعد موطنه الأم.

اخترع عزيز نوعية مزيج موسيقي جديد من نوعه في بداية رحلتها الغنائية، "الراز"، توليفة موسيقية بين الجاز والموسيقى العربية وروح موسيقى الروك، وتمكن عبرها من حفر مساره الخاص نحو قلوب الجمهور العربي قبل مسامعهم، لسلاسة الشكل الموسيقي وخفة الأداء الغنائي، وبساطة مواضيع أغانيه، التي يغرقها بتفاصيل حياتية خاصة به بشكل غير مباشر، ويعبر عن قصص عاطفية يعيشها الأجيال الصاعدة، ممن وجدوا في "رومانسيته" تعبيرًا عن مشاعرهم.

 

عاجل