الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"احترافية الإخراج وعذوبة الأصوات" عمل لن يمر مرور الكرام.. هاني شاكر وكارول سماحة وبتول يكشفون كواليس "شكرًا" و"بقالي كتير"

القاهرة 24
فن
الأحد 07/مارس/2021 - 09:01 م

فكرة تبدو بسيطة جاءت في ذهن المُخرجة الشابة بتول عرفة، أن تجمع نجمين من أهم نجوم الغناء في الوطن العربي في عمل واحد، وقد يتبادر للوهلة الأولى في ذهنك أن العمل لابُد وأن يكون دويتو، لكن بتول كانت تفكر في شئ أبعد بكثير، في فكرة جديدة لا تمر مرور الكرام على الجمهور، فبعدما كان لكل نجم مشروعه المنفصل الذي تعمل عليه، قررت أن تعقد مبارزة بكليب واحد وأغنيتين منفصلتين، رجل وامرأة يتحدث كل منهم من وجهة نظره عن الوجع الذي يشعر به، فخرج مشروع كلبين "شكرًا" و"بقالي كتير" العملين الذي جمعا جوهرة الفن وفراشة المسرح كارول سماحة وأمير الغناء العربي هاني شاكر.

الفكرة لم تكن جديدة، لذلك أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت عدد مشاهدات عالية فور طرحها على يوتيوب، لذلك قرر "القاهرة 24"، استضافة فريق العمل بأكمله في ندوة تكريمية، ليعرف الجمهور أكثر عن كواليس كثيرة أثناء تحضير وبعد طرح الأغنيتين.

في البداية تحدثت المُخرجة بتول عرفة صاحبة الفكرة وقالت أنه عندما قابلت الفنان هاني شاكر لأول مرة أخبرته بأن العمل معه مسؤولية ولن تقدم له شيئًا أقل من تاريخه، مؤكدة: "حينها لم يكن لدي الفكرة، وفي نفس التوقيت كنت أعمل على مشروع ثاني يجمعني بالنجمة كارول سماحة، فجاءت لي فكرة دمج الأغنيتين سويًا لأنني رأيت أنهم قصص متكاملة، وشعرت أنهم بيردوا على بعض، هو يحبها ويتمنى عودتها، وهي تحبه لكنها موجوعه لدرجة تمنعها من الرجوع، وعلى الفور تواصلت مع كارول وأخبرتها بالفكرة، فاندهشت"، وأكدت أن الأمر الأكثر تشجيعًا بالنسبة لها أن المشترك بين النجمين أنهما أكثر النجوم العربية الذين قدموا أغاني درامية.

أما النجمة كارول سماحة قالت إنها أعجبت بالفكرة من أول مرة سمعتها من بتول، مؤكدة أنها دائمًا وبشكل عام تحب التدخل في تفاصيل كل أعمالها، لكن وبعد مرور عدد من المشاهد التي تم تصويرها في الكليب تركت زمام الأمور لبتول، وأضافت ممازحة: "لكن الحقيقة تضايقت من تقديمي المشهد الأول مع الفنان هاني شاكر لأنني ظهرت به  ثقيلة أكثر من اللازم، والحقيقة أنا مش قادرة أعمل معاه كده على المستوى الشخصي".

وردًا على مزحة كارول قال أمير الغناء العربي هاني شاكر أن أحفاده مجدي ومليكة تضايقوا بشكل كبير من كارول بسبب تركها لي في الفيديو كليب، قائلين: "ليه يا كارول هاني حلو ليه تزعليه كده"، وبالعودة لمجرى الحديث مرة أخرى تحدثت بتول عرفة عن لحظة عرضها الفكرة على هاني شاكر الذي رحب بها كثيرًا ووافق ثم أغلق الهاتف وغاب لحظات وأعاد الإتصال مرة أخرى قائلًا: "معلش يا بتول أنتي متأكدة من اللي عاوزة تعمليه ده؟".

وكشف شاكر أنه لم يستوعب الفكرة حتى عرضها، مشيرًا إلى أنه حينما شاهد العمل للمرة الأولى كان بجوار زوجته وفوجئ في المونتاج بعد انتهاء الفيديو كليب بها تبكي بشدة وأنهارت، فكانت مؤشرات لكارول وهاني أنهم قاموا بتجسيد دورهم بشكل جيد، الأمر الذي جعل كارول تصرح بأنها تتمنى أن يكون بينها وبين الفنان هاني شاكر عمل سينمائي يجمعهما وتعود به للسينما الميوزيكال العربية مرة أخرى، وكذلك شاكر الذي قال: أتمنى أكرر التجربة مرة تانية مع كارول وبتول ولكن تكون فكرة "فرفوشة" بعيدًا عن الدراما "فريش" تزامنًا مع حلول فصل الصيف، فهو يرى أن كارول سماحة ممثلة جيدة للغاية، لأنها استطاعت العمل على فكرة دسمة بهذا الاتقان، تِلك الفكرة التي سببت له خوفًا كبيرًا لأنه متوقف عن التمثيل منذ سنوات عديدة، لكن بعد رؤية الفيديو كليب: "تأثرت جدًا ودمعت".

وعن تجسيد الشكل الاستعراضي في الفيديو كليب قالت النجمة كارول: "أنا بداياتي كانت مسرح غنائي مع الأستاذ الكبير منصور الرحباني وكان لي الحظ اشتغل معه مباشرة، عندي 5 أعمال كبار منهم زانبويا آخر أيام سقراط وقام في اليوم الثالث المتنبي، وجمعت كل أغنياتي وقدمتهم في شكل استعراضي، بحب لعب الأدوار الرومانسية على المسرح وزانوبيا كان من أكبر أعمالي وأصعبها أن شاء الله قريبًا تنتهي من المونتاج وتخرج للنور.

وتقول كارول إنها دائمًا ما تهتم بكل تفصيلة صغيرة في أعمالها لأن الجمهور أخذ عنها فكرة انها شخصية جادة، على الرغم من أني في الطبيعي شخصية عفوية للغاية.

وعن ردود الأفعال على العمل قال هاني شاكر: "لم أتلقى أي رد فعل سيء على الفيديو كليب وهناك إجماع بأنه أسعد الجمهور على مستوى العالم العربي وليس مصر فقط.

وعن كواليس تصوير الكليب قال النجم هاني شاكر أنه تم تصوير الكليبات في ظروف البرد القارصة الأمر الذي جعلهم يواجهوا صعوبات عدة حتى الانتهاء من التصوير، وقالت بتول: "جلسنا لساعات في الطقس البارد حتى نصور مشهدًا واحدًا بين كارول وشاكر وعانينا حتى الانتهاء".

 

 

تابع مواقعنا