رئيس التحرير
محمود المملوك

أمانة عامل بقنا.. أعاد 20 ألف جنيه إلى صاحبها ورفض المكافأة

القاهرة 24

عثر نجلا عامل بقرية نجع القزاز بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، على حقيبة بها مبلغ 20 ألف جنيه، أثناء تأدية عمله، بأحد شوارع المدينة.

وقال رجب كامل محمد، عامل بمركز الدكتور عبد العزيز تمام "الزهراء للنساء والتوليد"، لـ"القاهرة 24"، "فوجئ نجلي بالشنطة كانت على الأرض بالطريق أثناء عودتهم من لعب كرة القدم في إحدى الملاعب الرياضية، وكان فيها مبلغ 20 ألف جنيه، وأوراق عمل مهمة، وأحضراها لي".

وأضاف محمد: "أخذت الشنطة إلى مركز شرطة أبوتشت لتسليمها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من الوصول إلى صاحب الشنطة والذي سبق وكان حرر محضرا بفقدانها، وتسليمها إليه بعد ما أعطاهم علامات ومحتوى الشنطة، مشيرا إلى أن صاحب الشنطة كان سعيدا جدا وعرض عليه مبلغ مالي مكافأة لأمانته وأمانة نجليه ولكنه رفض.

وتابع: "تعلمت الأمانة من أسرتي وعلمتها لأبنائي، ولا أقبل أن أدخل عليهم مال حرام"، مؤكدا أنه لم يتردد لحظه في الذهاب إلى مركز شرطة أبوتشت والإبلاغ عن العثور على الشنطة"

وفي سياق متصل، وجه محمد ربيع عبده، صاحب الحقيبة الشكر للعامل الأمين، والذي رفض الحصول على أي مكافئة رغم وضعه المالي البسيط، مشيرًا إلى أنه فقد الأمل في العثور على الحقيبة نظرًا لفقدانها في الشارع.

من جانبهم أشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بأمانة العامل والذي تمنوا تكريمه ومكافأته تقديرا لموقفه المشرف، والذي برهن عليه من خلاله أمانته وأمانة نجليه، وأخلاقهم الحميدة برغم حالته المادية المتواضعة.

بسبب انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق بمنزل في قرية بهجورة بقنا 

"الجاني مجهول".. من يحرق عيدان القصب في قنا؟ (صور)