الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق الطريق الدائري لمدة ساعة لإزالة برج الهرم بالديناميت

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 12/مارس/2021 - 01:26 م

أعلنت محافظة القليوبية، فى بيان رسمى عبر صفحتها الرسميه "فيس بوك "، غلق الطريق الدائري لمدة ساعة من الـ3 عصر اليوم الجمعة حتى الرابعة، لقرار إزالة برج حي الهرم عن طريق النسف بالديناميت.

وقال العميد أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية لـ"القاهرة 24"، إن القادم من الطريق الزارعي عليه أن يسلك محاور صفط اللبن أو كبري صفط اللبن، والقادم من الواحات علية أن يسلك طريق الأسكندرية الصحراوي، أو دائري المنيب، والقادم من شبرا الخيمة اتجاه المعادي عليه أن يسلك طريق كورنيش النيل ماسبيرو ثم دائري السلام.

وكان قد تم تشكيل لجنه لمعاينة عقار حريق الدائري المعروف إعلاميا ببرج الأحلام، في حي الهرم، تضم مهندسين من محافظة الجيزة ومتخصصين في جهاز التفتيش على أعمال البناء التابع لوزارة الإسكان، لتحديد  مصير العقار بعد إجراء المعاينة اللازمة، وتقديم تقريرا شاملا عن حالة المبنى الإنشائية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وانتهت اللجنة بضرورة إزالة العقارالمحترق، وفقا للقواعد المتبعة في تلك الحالات على أيدي متخصصين، للحفاظ على سلامة العقارات المجاورة، وأعدت اللجنة  تقريرًا عن حالة العقارات الملاصقة للمبنى المحترق، والتي تم إخلائها حفاظا على حياة الناس.

يذكر أن صاحب العقار اشترى قطعة الأرض المُقام عليها المبنى خارج الحيز العمراني المعتمد في عام 2013، وقام بالبناء عليها دون ترخيص، وأنشأ بها مخزن للأحذية، وزاول نشاطه أيضا بالمخزن دون ترخيص، ولم يتخذ الاشتراطات اللازمة للوقاية من مخاطر الحريق، والوقاية من المخاطر الكيميائية بالمخزن، رغم علمه بتصنيع الأحذية من مواد كيميائية، لافتا إلى أن صاحب العقار تقدم بطلب للتصالح عن المخالفات التي ارتكبها، لكن رُفض طلبه.

تابع مواقعنا