الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: برنامج الإصلاح الهيكلي يستهدف تعزيز وزيادة حجم قطاع الصناعات التحويلية

الدكتور أحمد كمالي
اقتصاد
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط
الجمعة 12/مارس/2021 - 02:09 م

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا لأعضاء مجموعة عمل الحسابات القومية برئاسة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، وذلك لبحث المؤشرات المستخدمة لقياس ناتج قطاع الصناعات التحويلية.

شارك في الاجتماع المهندس محمد عبد الكريم رئيس مركز تحديث الصناعة، هدى الميرغني، مستشار اتحاد الصناعات المصرية للشئون الفنية ودعم السياسات.

وأكد الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال الاجتماع، على أهمية التطوير المستمر لمنظومة الحسابات القومية، موضحًا أهمية توفير بيانات دقيقة بصفة منتظمة وغير متأخرة حتى يتمكن متخذي القرار من اتخاذ سياسات صحيحة قائمة على الأدلة.

وأشار كمالي إلى أهمية تحديث الرقم القياسي للصناعات التحويلية مع مراعاة تمثيله للقطاعات الفرعية وأحجام الشركات المختلفة.

وأضاف أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه الحكومة يستهدف تعزيز وزيادة حجم قطاع الصناعات التحويلية.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عقدت احتفالية لتكريم منسقي المحافظات والجامعات المصرية المشاركين في جائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثانية 2020 تحت عنوان (سفراء التميز)، وذلك بحضور المهندس خالد مصطفى، المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي.

وفي هذا الإطار أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن جائزة مصر للتميز الحكومي جاءت في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، مؤكدة حرص الوزارة على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق الجائزة وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء، وترسيخ مبادئ وقيم التميز في كل قطاعات الدولة، والذي تجني ثماره مصر من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق.

وخلال كلمته بحفل التكريم؛ وجه المهندس خالد مصطفى الشكر للمنسقين لدورهم الفعال خلال الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي 2020، ودعمهم وجهودهم المبذولة التي أسهمت في نجاح العمل.

وأوضح مصطفى خلال كلمته أن الدورة الحالية للجائزة واجهت معوقات وتحديات إثر جائحة كوفيد-19، الأمر الذي أسفر عن استحداث طرق مبتكرة وتطويع الوسائل التكنولوجية لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيرًا إلى الدور البارز الذي لعبه "سفراء التميز" فى المراحل التنسيقية للجائزة، وإلى الجهد المبذول من قبل فريق عمل الجائزة من مسئولي العمليات، والتقييم والاتصال والتسويق، مؤكدًا أن جائزة مصر للتميز الحكومي ليست مجرد تكريم والحصول على "جائزة" وحسب بل تهدف في الأساس إلى نشر وترسيخ ثقافة التميز على مستوى كل المؤسسات والأفراد.

تابع مواقعنا