السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني: نتواصل مع الدول الأوروبية للضغط على إسرائيل لإتمام الانتخابات (خاص)

مستشار رئيس الوزراء
سياسة
مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني
الجمعة 12/مارس/2021 - 03:04 م

قال أحمد جميل عزم، مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إنه سيتم إجراء الانتخابات الفلسطينية المقبلة بموجب اتفاقية أوسلو، على غرار الانتخابات السابقة كما جرت في أعوام 1996 و2005 و2006.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من حق أهل القدس المشاركة بالانتخابات المقبلة، باعتبارهم جزءا من تكوين الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية تعمل على التواصل مع الدول الأوروبية للضغط على إسرائيل، حتى لا تعيق الحكومة الإسرائلية الانتخابات الفلسطينة في كافة الأراضي خاصة القدس.

وكانت 120 منظمة فلسطينية طالبت الرئيس محمود عباس أبو مازن بإجراء تعديلات على قانون الانتخابات الفلسطينية لضمان مشاركة كافة الحركات والمواطنين، وضرورة ضمان تحصين الانتخابات.

كما طالبت المنظمات الفلسطينية بإلغاء كافة القيود المفروضة على الترشح في انتخابات المجلس التشريعي المقررة في شهر مايو المقبل، وإلغاء الشرط المتعلق بقبول الاستقالة لرؤساء وموظفي المنظمات الأهلية وغيرها من الهيئات العامة.

وتضمنت مطالب التعديلات تخفيض سن الترشح لعضوية المجلس التشريعي إلى 23 عامًا ورفع المشاركة النسائية وتخفيض رسوم التسجيل والتأمين.

وتستعد السلطات الفلسطينية لإجراء أول انتخابات لها منذ 15 عامًا، فيما تواصل القاهرة مساعيها إلى إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني، وإتمام المصالحة بين كافة الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حركتا فتح وحماس.

وكانت السلطات المصرية وجهت الدعوى لكافة الفصائل لإجراء حوار،  قبل إجراء الانتخابات المقررة العام الجاري، بهدف توحيد الصف الفلسطيني، وبحث ترتيبات تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية، للمرة الأولى منذ انتخابات عام 2006.

اقرأ أيضا..

أردوغان: نريد استمرار التواصل مع مصر ولا توجد مشكلة في مجالات الاستخبارات والدبلوماسية والاقتصاد

الجيش الليبي يكشف لـ"القاهرة 24" تفاصيل اشتباكات المليشيات في العاصمة طرابلس

تابع مواقعنا