الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية فى أسبوع.. إعدام سفاح الجيزة وقاتل سيدة العصافرة وإحالة إبراهيم حسن للمحاكمة

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الجمعة 12/مارس/2021 - 03:11 م


شهدت محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الجاري عديدا من الأحداث الساخنة أهمها صدور القصاص العادل ضد سفاح الجيزة الذي صدر حكم الإعدام الثالث بحقه من أول جلسة والتصديق على إعدام المتهم بحرق سيدة العصافرة، فيما تقرر إحالة الكابتن إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، إلى المحاكمة فى واقعة حادث تصادم، بينما شهدت المحافظة افتتاح أكبر خلية للدفن بمركز الناصرية للمخلفات الخطرة بتكلفة 17 مليون جنيه.
سفاح الجيزة إلى حبل المشنقة   
أحالت الدائرة 29 بمحكمة جنايات الإسكندرية أوراق قذافي فراج عبد العاطي الشهير بـ"سفاح الجيزة"، إلى فضيلة المفتي، بتهمة قتل فتاة ودفنها بأرضية شقته بمنطقة العصافرة على أن يتم النطق بالحكم في جلسة 5 أبريل المقبل، حيث تعود أحداث القضية المقيدة برقم 2340 لسنة2021 جنايات قسم شرطة المنتزه ثانٍ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من مباحث الجيزة بقيام المتهم بقتل فتاة ودفن جثمانها في مخزن بمنطقة العصافرة دائرة قسم شرطة المنتزه ثانٍ.
كانت أهلية المجني عليها قاموا بعمل محضر اختفاء للمجني عليها برقم 12609 لسنة 2017 إداري قسم شرطة المنتزة اول بتغيبها منذ 3 سنوات ولم يكونوا بعلم مقتلها وبعرض رفات الجثمان وملابسها وخاتم كانت ترتديه قبل اختفائها قرروا أنها تخص المجني عليها.
التصديق على اعدام المتهم بحرق سيدة العصافرة
قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، بإعدام "إبراهيم.ال . ق "،35عامًا، ميكانيكي سيارات، بتهمة قتل "سامية.ح"، 60 عامًا، حرقًا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وذلك بعد تصديق فضيلة مفتي الجمهورية على إعدام المتهم والحصول على الرأي الشرعي فى القضية المقيدة برقم 22876 والعقيدة برقم كلي 2040 ثاني المنتزه.
تعود الواقعة إلى قيام المتهم بعزم النية على قتل السيدة سامية، بدافع الانتقام منها، بعد أن وجهت له اتهامًا رفقة شركاء له بسرقة منقولات من جيرانها، فاقتحم منزلها الكائن بشارع أحمد تيسير، بمنطقة العصافرة، شرق الإسكندرية وقام بسحبها للخارج وسكب عليها بنزين، وأشعل فيها النيران أمام حفيدتها.
عامل ينهي حياة شقيقته 
أنهى "م .ع"، عامل،  37عامًا حياة شقيقته "م.ع"، ربة منزل، 35 عامًا، بمنطقة دربالة شرق المحافظة فى جريمة تتعلق بالشرف، بعد أن اكتشف زوجها صورًا مخلة لها على أحد الهواتف المحمولة، حيث أرغمها شقيقها على تناول السم ثم خنقها حتى فارقت الحياة.
كانت الأجهزة الأمنية عثرت على جثة المجنى عليها مسجاة أعلى سرير غرفة النوم وبمناظرتها تبين وجود سحجات بمنطقة الرقبة وباجراء التحريات تبين أنها متزوجة منذ سنوات ولم تُنجب أطفال واكتشف زوجها محادثات بينها مع أحد الأشخاص فتم الاتفاق على الطلاق وعادت لمنزل الأسرة فقام شقيقها بتفتيش هاتفها المحمول وعثر على صور فاضحة لها فقرر التخلص فأحضر السم من إحدى الصيدليات وأرغمها على تناوله وأثناء منازعتها الموت قام بخنقها وفارقت الحياة.
إحالة إبراهيم حسن للمحاكمة
أصدرت نيابة الرمل أول، قرارًا بإحالة الكابتن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري إلى المحاكمة، على خلفية حادث التصادم الذي وقع على كورنيش الإسكندرية ما أسفر عن إصابته وإصابة شخص آخر وحددت جلسة 13 مارس المقبل لنظرها.
وكان حادث تصادم وقع على طريق الكورنيش بمنطقة لوران بسبب السير عكس الاتجاه، ما أسفر عن اصابته بكسور وكدمات مختلفة بجده وتم نقله إلى المستشفى ودخل على اثرها العناية المركزة ووجهت النيابة تهمة السير عكس الطريق وإصابة خطأ وإتلاف وتم تسجيل القضية برقم 16139 لسنة 2020 جنح قسم شرطة الرمل.
افتتاح أكبر خلية دفن خطرة بـ17 مليون جنيه
كما شهد الأسبوع الجاري افتتاح خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة بمركز الناصرية للمخلفات الخطرة بتكلفة 17مليون جنيهًا بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والتي تعد أكبر خلية دفن في مصر بسعة 15 ألف متر مربع وتأتي ضمن أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بالمركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات في إعدام المخلفات الخطرة بطريقة آمنة على مستوى الشرق الأوسط.
قال محمد عبدالله مدير إدارة المخلفات الخطرة بالمحافظة إن المركز يستقبل 39 نوعا من المخلفات الخطرة يتم استقبالها من الشركات المولدة للمخلفات من جميع محافظات مصر من الإسكندرية حتى أسوان. 
 

تابع مواقعنا