الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 نصائح للحفاظ على بشرتك مع تغير الطقس

العناية بالبشرة
صحة وطب
العناية بالبشرة
الجمعة 12/مارس/2021 - 04:35 م

تعاني كثير من الفتيات من تأثير المناخ على البشرة، سواء إذا كنا ننتقل من المناخ البارد إلى المناخ الحار أو العكس، فإن بشرتنا تبدأ في التغير سواء اللون أو الجفاف، فعندما يتغير الطقس من حار إلى بارد، ينخفض ​​مستوى الرطوبة في الهواء، وتحتاج بشرتنا إلى أقصى قدر من الترطيب في ذلك الوقت.

وإذا لم يتم إعطاء البشرة الكمية المناسبة من الماء، فإنها تميل إلى أن تصبح باهتة وجافة، وهناك بعض الحالات تتعرض فيها البشرة إلى إنتاج مزيد من العرق والزيوت؛ ما يؤدي إلى تكون البثور، وفيما يلي 5 نصائح للعناية بالبشرة لمواجهة تغيرات الطقس، وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز". 

استخدام غسول مناسب للبشرة 

يعتبر التطهير خطوة مهمة للغاية في روتين العناية بالبشرة، وتعمل جميع المنظفات بشكل مختلف، فبعض الأنواع تعمل على تراكم رغوة الصابون ولكنها غير صحية، وهناك أنواع أخرى تنظف البشرة بعمق دون تجفيفها ولكن بدون رغوة كثيفة، لذلك يجب اختيار ما يناسب البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة لإشراقة صيفية

شرب كميات كبيرة من الماء 

يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب البشرة وخاصة في فصل الشتاء، ومن المهم أيضا إستهلاك نفس القدر من الماء الصيف، وذلك للحفاظ على مستوى ترطيب البشرة.، حيث أن الماء يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، نظرًا لأن حمض الهيالورونيك والألانتوين مرطبان جيدان، كما يعد الماء أفضل مرطب حيث أنه خالٍ من الزيوت ويعمل على ترطيب دون جعل الجلد لزج ومتعرق.

استخدام واقي الشمس

 لا ينبغي أبدًا تخطي واقي الشمس، حتى لو كنت في فصل الشتاء، فإن واقي الشمس أمر لا بد منه، ومع ذلك تكون أشعة الشمس أقوى خلال فصل الصيف، وبالتالي فهي تشكل فرصة أكبر لحروق الجلد أو إضراره، لذلك يجب اختيار واقيًا من الشمس يوفر حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و(B) ويحمل تصنيف PA، من المهم أيضًا تكرار جرعة واقي الشمس كل ساعتين عند الخروج في الشمس.

إلقاء نظرة على المكونات قبل الشراء

 عند شراء منتجات العناية بالبشرة، يجب قراءة المكونات المستخدمة في المنتج، وخاصة في فصل الشتاء، فيجب اختيار المكونات التي تحافظ على مستوى رطوبة البشرة، وفي موسم الصيف يجب استخدام المنتجات التي توفر لبشرتك التبريد والتهدئة، وقد تكون بعض المكونات جيدة جدًا ولكنها قد لا تناسب بشرتك وتسبب الحساسية أو البثور، لذلك يجب الحرص أثناء شراء هذه المنتجات.  

الاهتمام ببشرة الجسم

بشرتك لا تشمل وجهك فقط، فيجب العناية ببشرة الجسم بالكامل، وذلك من خلال اختيار لوشن ترطيب للجسم يستخدم بعد الاستحمام، والحرص على تقشير الجلد الميت بالجسم مثل الكوعين والركبتين والقدمين، والترطيب الكامل بصفة مستمرة للحصول على بشرة خالية من العيوب والتشققات. 

تابع مواقعنا