الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني: لا يوجد تأجيل للانتخابات التشريعية أو الرئاسية (خاص)

الانتخابات الفلسطينية
سياسة
الانتخابات الفلسطينية
الجمعة 12/مارس/2021 - 04:44 م

قال الدكتور أحمد جميل عزم، مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إنه لا يوجد حديث عن تأجيل الانتخابات الفلسطينية التشريعية أو الرئاسية، وتجرى عملية الإعداد للانتخابت التشريعية على ما يرام، ومؤخرًا انتهى التسجيل للانتخابات.

وأضاف، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن أكثر من 90 بالمئة من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة سجلوا في القوائم التي يجرى إعدادها للانتخابات.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات الفلسطينية بدأت في عمليات تشكيل القوائم الانتخابية، ويتوقع أن تنتهي هذه العملية وتعلن أسماء المرشحين يوم 31 مارس الحالي.

وأوضح أنه سيتم إجراء الانتخابات الفلسطينية المقبلة بموجب اتفاقية أوسلو، على غرار الانتخابات السابقة كما جرت في أعوام 1996، و2005، و2006، مشيرًا إلى أنه من حق أهل القدس المشاركة بالانتخابات المقبلة، باعتبارهم جزءًا من تكوين الشعب الفلسطيني.

إجراء الانتخابات في القدس

وبالنظر إلى إمكانية إجراء الانتخابات في القدس، أشار إلى أن السلطة الفلسطينية تعمل على التواصل مع الدول الأوروبية للضغط على إسرائيل، حتى لا تعيق الحكومة الإسرائلية الانتخابات الفلسطينة في كافة الأراضي خاصة القدس.

وكانت 120 منظمة فلسطينية طالبت الرئيس محمود عباس أبو مازن بإجراء تعديلات على قانون الانتخابات الفلسطينية لضمان مشاركة  كافة الحركات والمواطنين، وضرورة ضمان تحصين الانتخابات.

كما طالبت المنظمات الفلسطينية بإلغاء كافة القيود المفروضة على الترشح في انتخابات المجلس التشريعي المقررة في شهر مايو المقبل، وإلغاء الشرط المتعلق بقبول الاستقالة لرؤساء وموظفي المنظمات الأهلية وغيرها من الهيئات العامة.

وتضمنت مطالب التعديلات تخفيض سن الترشح لعضوية المجلس التشريعي إلى 23 عامًا ورفع المشاركة النسائية، وتخفيض رسوم التسجيل والتأمين.

اقرأ أيضا..

مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني: نتواصل مع الدول الأوروبية للضغط على إسرائيل لإتمام الانتخابات (خاص)

تابع مواقعنا