الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مورينيو عن مواجهة أرسنال: أكن لهم احترامًا كبيرًا

مورينيو
رياضة
مورينيو
الجمعة 12/مارس/2021 - 04:45 م

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير، عن استعدادات فريقه لمواجهة أرسنال، يوم الأحد المقبل 14 مارس، ضمن منافسات الأسبوع الــ28 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه توتنهام هوتسبير نظيره أرسنال على "ستاد الإمارات"، في تمام الساعة السادسة ونصف بتوقيت القاهرة.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد: "أريد أن أكون محترمًا، لا أريد أن أسير في هذا المسار، أرسنال نادٍ كبير له تاريخ كبير مثلنا، أنا فخور جدًا لوجودي في توتنهام، أشعر كل يوم بأنني أعمل في ناد كبير".

وتابع "في الوقت نفسه، نتطلع دائمًا إلى المباراة التالية وإذا كان الخصم أرسنال أو أستون فيلا أو نيوكاسل، سنلعب المباراة التالية بـنفس الشعور تمامًا لا يهم الخصم، لا يهم إذا كان ديربي في لندن، إنها مباراة في الدوري، هناك ثلاث نقاط سنقاتل من أجلها".

وعن منافسة أرسنال قال: "أكن لهم احتراما كبيرا، لكن أنا أنظر إلى أعلى جدول الترتيب، لا أنظر إلى الأسفل".

وواصل مورينيو حديثه عن ديربي شمال لندن: "إذا كان أرسنال متقدمًا علينا بسبع نقاط كنت سأنظر إليهم ولكن نحن من لدينا سبع نقاط أكثر منهم، أنا لا أنظر للأسفل".

وأشاد "انظر إلى هاري و بنزيما البالغ 33 من العمر عامًا، هذا النوع من المهاجمين، إنهم أذكياء جدًا، لذا يمكنهم العودة ومساعدة الفريق، وتحويل أسلوب لعبهم".

وأردف "في وقت لاحق من مسيرتهم، بدلاً من أن يكونوا الرقم 9 أصبحوا في الرقم 9.5، ولن يتوقفوا عن لعب كرة القدم حتى يريدون".

وواصل مورينيو: "عندما يكون المهاجم من النوع الهداف الذين يمكنه اللعب فقط في مركز المهاجم، يكون الأمر أكثر صعوبة لأنهم عندما يفقدون قوة الشباب، لن يكون لديهم أي شيء، ولكن هذا النوع من اللاعبين كهاري كين، يحصل على الأفضل مع الوقت، مع الخبرة، مع فهم اللعبة".

وبسؤاله هل يمكن لـهاري كين اللعب لـمدة 10 سنوات أخرى ؟ قال: "عليك أن تسأله، هذا يعتمد على ما يريد أن يفعله وأعتقد أنه من السابق لأوانه التفكير في ذلك، إنه يستمتع بكرة القدم، هاري ملتزم تمامًا مع النادي والمنتخب، هاري لاعب كبير، إنه محترف للغاية وهو مثال رائع للجميع".

وأكمل مورينيو: "لقد كنت محظوظًا للغاية لـلعمل مع لاعبين لديهم طموحات كبيرة، ليس من الممكن أن تكون لي مسيرة كالذي امتلكها بدون لاعبين ليس لديهم طموح، هاري بلا شك لديه ذلك، لا شك أنه يريد بالطبع الفوز بالمباريات، تسجيل الأهداف والفوز بالألقاب".

وأتم "شعرت بالسوء لقراري في عدم اللعب بـجو هارت، أحد أفضل حراس المرمى في إنجلترا، ولا شك أنه أحد أفضل حراس المرمى الإنجليز بالتاريخ".

تابع مواقعنا