الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اتحاد البنوك: القطاع المصرفي صلب في مواجهة أي صدمات.. وكورونا عجّلت بالتحول الرقمي (فيديو)

محمد الإتربي
اقتصاد
محمد الإتربي
الجمعة 12/مارس/2021 - 08:03 م

 أكد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، أن اختياره ضمن تصنيف فوربس لأفضل مائة مدير تنفيذي على مستوى العالم، وراءه خلية عمل تعمل على مدار الساعة من أجل وضع بنك مصر على الخريطة العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» المذاع على قناة الشمس، أن بنك مصر قد حصل على خمسين جائزة خلال العامين الماضيين وهذا دليل على أن بنك مصر يمتلك مجموعة من الخبراء المتميزين في القطاع المصرفي.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي في مصر هو قطاع صلب لذلك استطاع أن يتجاوز أزمة كورونا، والقطاع جاهز لأي صدمات، وذلك في إطار سياسة البنك المركزي وبالتعاون والتنسيق مع رؤساء البنوك، كما أن هناك ثقة من الجهات الأجنبية في القطاع المصرفي المصري.

 وأكد «الإتربي» أنه على الرغم من أزمة كورونا التي قد تسببت في انهيار الاقتصاد العالمي، إلا أن تصنيف الاقتصاد المصري لم يتغير، ولا يغيب عن الجميع أن اتحاد البنوك كان له دور رائد في إدارة أزمة كورونا، وقد قدم القطاع المصرفي الدعم إلي الدولة لمواجهة أزمة العمالة الغير منتظمة، وكذلك في الحصول علي لقاح كورونا.

واختتم رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بأن أزمة كورونا قد عجلت بالتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن مبادرة البنك المركزي بإطلاق نظام التسوية اللحظية يعد نقلة نوعية في القطاع المصرفي المصري.

تابع مواقعنا