الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس بنك مصر: حصلنا على 90% من سي آي كابيتال بأقل من سعر تقييم السهم

محمد الإتربي
اقتصاد
محمد الإتربي
الجمعة 12/مارس/2021 - 08:09 م

 قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، إن بنك مصر قد استحوذ على 90% من شركة سي آي كابيتال بموجب السعر الذي تقدم به البنك وهو 4.70 جنيه للسهم، مع العلم أن التقييم الفعلي يقدر بحوالي خمسة جنيهات لسعر السهم الواحد وهذا دليل على قوة بنك مصر.

وتقدم بنك مصر بعرض استحواذ كامل على الشركة فى 11 فبراير الماضى، ووافقت الرقابة المالية على نشر إعلان العرض لمدة شهر بدأت 11 فبراير وانتهت 11 مارس الجارى.

واستهدف العرض شراء 652.8 مليون سهم كحد أقصى لاستكمال حصة البنك -كأكبر مساهم- إلى 90% أو شراء النسبة المكملة لسقف الـ 51% كحد أدنى.

وكان غالبية حملة الأسهم فى شركة سي آي كابيتال القابضة، استجابوا لعرض شراء بنك مصر بسعر 4.7 جنيه للسهم وبلغ إجمالى الكميات المستجيبة للعرض بلغت 720.8 مليون سهم بنهاية فترة سريان الشراء بجلسة الخميس 11 مارس .

ويبلغ إجمالى أسهم سى آى كابيتال القابضة  مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، وبنك مصر أصبح مالكا لنحو 97.5% من أسهم الشركة

وقال نائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي، في تصريحات صحفية سابقا، إن البنك سيكتفي بزيادة حصته في بنك الاستثمار سي.آي كابيتال إلى 90% فقط.

لكن بنك مصر رغب في الاستحواذ على 65% فحسب من أسهم سي.آي كابيتال ليرفع حصته إلى 90%، ويعني هذا عدم قبول جميع الأسهم المعروضة اليوم.

وعلى هذا الأساس لن يشتري البنك المملوك للدولة سوى 90.5 سهم من كل 100 سهم معروض.

وأغلق سهم سي.آي كابيتال عند 4.66 جنيه اليوم، مرتفعا 0.65%.

وكان مكتب بيكر تيللي، المستشار المالي المستقل لشركة سي.آي كابيتال، قدر القيمة العادلة لسهم الشركة بين 5.60 و5.73 جنيه، وقال يوم الأحد إن عرض بنك مصر "لا يُعد مجزيا".

وقالت سي.آي كابيتال الأحد الماضي، إن مجلس إدارتها يرى بالإجماع "عدم مناسبة" السعر المعروض من بنك مصر.

ووفقًا لأحدث تقرير إفصاح عن المساهمين، يملك البنك التجاري الدولي 7.6% في سي.آي كابيتال، ورجل الأعمال إسماعيل بن علي تركي 7.8%، ومؤسسة محمود الجمال الخيرية 5.4%

ويبلغ رأسمال سي.آي كابيتال مليار جنيه موزعًا على مليار سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.


 

تابع مواقعنا