الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"عصام السقا" يتدخل لإنقاذ مُسن افترش الأرض 20 عامًا بالمنيا (صور)

عصام السقا
محافظات
عصام السقا
الجمعة 12/مارس/2021 - 08:57 م

تدخل الفنان عصام السقا، ابن مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، لإنقاذ عم أيمن، المُسن الذي افترش الأرض بأحد شوارع ملوي، لمدة تجاوزت ال20 عامًا، بعد أن فقد أسرته وفشل في الوصول إليها.

وقالت إخلاص فاروق، إحدى سيدات مدينة ملوي، والقائمة على رعاية عم أيمن، منذ أكثر من 10 سنوات، في تصريحات ل"القاهرة 24"، إن"السقا"، عقب انتشار قصة عم أيمن، تواصل مع فريق رعايته، وأرسل فريقًا من التضامن لنقله إلى دار رعاية؛ إلا إنه لم يتم بسبب اكتشاف معاناته من مرض نفسي قد يسبب خطرًا على نزلاء الدار.

وأوضحت "فاروق"، أنها بالتواصل مع "السقا"، أكد لها إرساله مندوب خاص بوزارة الصحة يوم الأحد المقبل، لنقله إلى أحد المستشفيات لمعالجته نفسيًّا.

وأضافت "إخلاص"، أنه وعقب مرور نحو 10 أيام على تناول "القاهرة 24"، تقريرًا بعنوان "قصة مُسن يفترش الأرض 20 عامًا في المنيا (صور وفيديو)، رصد فيه حكاية رجل مسن، يفترش الأرض داخل مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا، على مدار 20 عامًا، دون معرفة أهليته، توصل أحد أسرته مع القائمين على رعايته، خاصةً بعد انتشار صورته عبر "القاهرة 24".

وتابعت "فاروق"، "أسرة عم أيمن تواصلت معايا، وأعربوا عن رغبتهم في عودته إلى منزله، إلا إنه وعقب مرور عدة أيام، أعربت الأسرة عن تنصلها من "أيمن" بحجة الظروف الاقتصادية.

وكان "القاهرة 24"، قد تبنى قصة الرجل المسن الذي يفترش أحد شوارع مدينة ملوي، ونشر حالته، من خلال البث المباشر، ونشر تقريرًا بالصور، وكان ذلك يوم 27. من فبراير الماضي.

تابع مواقعنا