الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية تضبط تحويلات غير مشروعة بقيمة 14 مليون جنيه بالمنيا

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
الجمعة 12/مارس/2021 - 09:16 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخصين الأول حاصل على معهد فني تجاري، والثاني نجل عمه يعمل بإحدى الدول الأجنبية، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمين بالمنيا، حال قيامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال تجميع مدخرات المصريين العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال الثاني، الذي يقوم بإرسالها للأول مع السائقين القادمين للبلاد، ليقوم بتسلمها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، ثم بعد ذلك يقوم بإرسالها عن طريق حوالات بريدية لذوي العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلا عن الاستفادة من فارق  سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته أقر بنشاطه الاجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثاني، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 14 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

وعلى جهة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن الجيزة، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من رصد نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في جلب وتهريب المواد المخدرة، خاصة عقاري الترامادول و"بودر" الحشيش الصناعي ومخدر الآيس والإتجار به داخل البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف تلك العناصر وأمكن ضبط كميات كبيرة من المخدرات، 30 ألف قرص مخدر لعقار التامول، و8 آلاف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، وكمية "بودر" الحشيش الصناعي، وكمية من مخدر الآيس، وكمية من مخدر الحشيش وميزان حساس، وماكينة عد نقود ومبلغ مالي و2 هاتف محمول، بحوزة أحد الاشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، حال وجوده أسفل مسكنه مستقلاً إحدى السيارات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 5,3 مليون جنيه.

كما تم ضبط 22 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، و20 ألف قرص مخدر لعقار التامول، ومبلغ مالي و4 هواتف محمولة، بحوزة شخصين، مقيمين بدائرة قسم شرطة مطروح، حال استقلالهما إحدى السيارات، بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 2,3 مليون جنيه.

وتمكنت من ضبط 70 ألف قرص مخدر لعقار التامول و60 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون، وكمية من المخدرات التي تمثلت في الحشيش الصناعي، وكمية من مخدر الآيس، و ميزان حساس، ومبلغ مالي، و4 هواتف محمولة، بحوزة 3 أشخاص، حال استقلالهم سيارتين بمدينة أكتوبر بالجيزة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 9,2 مليون جنيه.

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم وإحرازهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، واستخدامهم للسيارات والهواتف المحمولة في ترويج تجارتهم على عملائهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا