الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحثون: تزايد إنجاب التوائم بسبب التقنيات الطبية الحديثة

الجمعة 12/مارس/2021 - 10:46 م

توصلت دراسة جديدة إلى أن هناك تزايدًا ملحوظًا في معدلات ولادة التوائم عن طريق الحقن المجهري الآن عن أي وقت أخر، وكشفت الدراسة الدولية السبب وهو استخدام التقنيات الحديثة المساعدة على الإنجاب.

وكشفت نتائج الدراسة أن هناك أكثر من 1.6 مليون توأم يولدون كل عام على مستوى العالم، ولكن خلال  السنوات الأخيرة الماضية تزايد العدد ليصل إلى 12 من كل ألف ولادة بعد أن كان المعدل 9، وذلك منذ 30 سنة بعد أن تطور الطب وأصبح الإنجاب سهل من خلال التقنيات الحديثة.

وقال الباحثون القائمين على الدراسة، إن ذلك الأمر يستلزم الدراسة والبحث، حيث تزايد أعداد التوائم وخاصة في الدول مرتفعة الدخل مثل أمريكا الشمالية وبعض الدول الاوروبية، وقد توصلت النتائج إلى أن هناك العديد من طرق علاج الإنجاب والخصوبة التي تم تطويرها من خلال تقنيات حديثة، وتعمل هذه الطرق أيضًا على الحد من إنجاب التوأم.

وقال البروفيسور كريستيان موندن من جامعة أكسفورد والمشارك في الدراسة، نعتقد أن العلم يشهد ذروة التوأمة، حيث أن معدل الولادات للتوأم أصبح الأعلى منذ القرن الـ20، وأن الدراسة استهدفت تحليل بيانات معدلات حالات الولادة بالتوائم في أكثر من 160 دولة في الفترة من عام 2010 وحتى 2015، وتوصلت النتائج إلى أن النسبة ارتفعت إلى 71%  في أمريكا الشمالية وأسيا وأوروبا.   

وبحسب ما نشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم"، هناك المزيد من عوامل إنجاب التوأم، وهي التأخر في الإنجاب وإستخدام وسائل منع الحمل، فكل من العاملان له دور في زيادة معدل إنجاب التوائم، وذلك بجانب المساعدة الطبية والتقنيات الحديثة.

 

مستشفى عزل الباجور في المنوفية تشهد حالة ولادة توأم لأم مصابة بفيروس كورونا

تابع مواقعنا