رئيس التحرير
محمود المملوك

لابورتا يضع اقتراحًا حازمًا لبقاء ميسي في برشلونة

لابورتا وميسي
لابورتا وميسي

كشفت صحيفة أسبانية عن أولوية، جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الاسباني في إقناع نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في البقاء بعد تحليل الحسابات المالية للنادي.
ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية:" قبل القمة المرتقبة بين لابورتا ووالد ميسي خورخي، يريد الرئيس الجديد مراجعة حسابات النادي المتعثرة قبل استضافة مثل هذا الاجتماع".
وأضافت: "سبب آخر لعدم توقع أن يكون الاجتماع وشيكًا هو حقيقة أن السفر الجوي لا يزال معقدًا بالنسبة لوالد ميسي بسبب القيود المستمرة المتعلقة بـ كورونا، وعلى الرغم من أن بعض التقارير زعمت أن والد ميسي سيصل إلى برشلونة يوم الاثنين، إلا أن هذا مستحيل، وليس من المتوقع أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للترتيب، لكنه بالتأكيد لن يكون في الأسبوعين المقبلين".
وأظهرت الصحيفة: "تبلغ ديون برشلونة 1.17 مليار يورو، وهذه هي القضايا الأكثر إلحاحًا على الإطلاق التي يريد المحامي الكتالوني مراجعتها قبل تقديم عرض لميسي، بالإضافة إلى مشروع رياضي طموح".
وأكدت: "لابورتا مصمم على بذل كل ما في وسعه للاحتفاظ بالرقم 10، حيث كانت أحدى قواعد حملته، لكنه يريد أن يفعل ذلك دون أن يلحق المزيد من الضرر بالنادي اقتصاديًا".
علاقة ميسي مع لابورتا قوية وتبدو فرصة في البقاء أفضل مما كانت عليه في الصيف الماضي، بعد محاولته مغادرة برشلونة بسبب خلافاته مع الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.
ويحتل فريق برشلونة الاسباني المركز الثاني من ترتيب جدول منافسات الدوري الاسباني الممتاز برصيد 56 نقطة بفارق 6 نقاط عن المتصدر اتلتيكو مدريد الذي يمتلك 56نقطة.

مباراة واحدة تفصل ميسي عن معادلة رقم تشافي كالأكثر مشاركة مع برشلونة