الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح هامة للوقاية من النوبات القلبية المفاجئة

النوبات القلبية
صحة وطب
النوبات القلبية
السبت 13/مارس/2021 - 08:29 ص

تدمر النوبة القلبية عضلة القلب وقد يصل الأمر إلى الوفاة وهناك بعض الأشخاص المحظوظين الذين يبقون على قيد الحياة بعد الإصابة بالنوبة القلبية، ولكنهم يتعرضون إلى مضاعفات تؤثر على حياتهم، وهناك عدة نصائح لتجنب خطر الإصابة بنوبات القلب.

ووفقًا لتقارير إدارة الصحة الوطنية، يكمن سبب الإصابة بنوبات القلب في مشكلات الشرايين والأوعية الدموية، وبحسب ما نشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم"، يمكن الحد من الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض إستهلاك الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية من الألياف الغذائية التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء وتقلل من كمية السعرات المستهلكة، كما يجب التنوع في تناول الفواكه الطازجة والابتعاد عن الأطعمة المجمدة والمعلبة.

النشاط البدني

كما يساعد النشاط البدني لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع في الحفاظ على اللياقة البدنية وتعزيز صحة القلب والشرايين، ويساهم الحفاظ على الوزن في تقليل التعرض للمشاكل الصحية التي تؤثر على وظائف القلب، كما تعمل الرياضة المنتظمة على خفض مستويات الكوليسترول بالدم.

وتعمل الرياضة أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وضعف عضلة القلب، وتنظيم ضغط الدم بالجسم، كما أن الإمتناع عن التدخين يقي من العديد من المشاكل الصحية وأبرزها أمراض القلب، حيث يعد التدخين خطر رئيسي لصحة الإنسان، فيعمل على تصلب الشرايين وترسيب الشوائب الدهنية بها.

ومن الضروري تجنب شرب الكحوليات، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تتحول إلى دهون بالجسم، ومن المهم أيضًا إدارة المشكلات الصحية من خلال التوجه إلى الطبيب الخاص بك للتشخيص المبكر والوقوف على أسباب المشكلة ومعرفة طرق العلاج.

تعرف على أسباب وأعراض التهاب المسالك البولية

تابع مواقعنا