الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

6 نصائح بسيطة يمكنها أن تحسن صحتك وتطيل من عمرك.. تعرف عليها

اطالة العمر
كايرو لايت
اطالة العمر
السبت 13/مارس/2021 - 07:17 ص

الجميع إلى إتباع نمط حياة صحي لتجنب الإصابة بالأمراض والتعرض للمشكلات الصحية، ومن ضمن النقاط الرئيسية التي يرتكز عليها النظام الصحي ونمط الحياة هي النظام الغذائي المتبع والنشاط البدني، وكيفية النوم وكمية الوجبات المستهلكة، ويهدف العديد من الأشخاص إتباع هذا النمط في الحياة لزيادة الفرص في العيش لفترات أطول، وفيما يلي بعض النصائح لتغير نمط الحياة، والتي نستعرضها وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".


• تناول 3-4 مرات في اليوم، يجب تقسيم الوجبات على مدار اليوم ولكن بكميات متوازنة، وذلك لتجنب حرق السعرات الحرارية ببطئ وتراكم الدهون بالجسم، وتحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.


• شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، وذلك لتحسين وظائف الجهاز الهضمي وتخليص الجسم من السموم، وفقدان المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن لشرب كوب واحد من الماء أن يجعلك تشعر بالشبع لمدة 30 دقيقة، كما أن الماء يعزز وظائف الكلى ويجعلك رطبا طوال اليوم.


• يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار، والتي يتجاهلها غالبية الناس بسبب تعجلهم على المهام اليومية، فيمكن لهذه الوجبة أن تزود الجسم بالطاقة والحيوية على مدار اليوم، ومن الضروري أن تحتوي على العناصر الغذائية المتنوعة لتكون أكثر صحة.


• تجنب تناول الوجبات الدسمة وخاصة في أوقات متأخرة من الليل، حيث أن ذلك الأمر قد يؤدي الشعور بالانتفاخ وتكوين الدهون وزيادة الوزن، والإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري ومشاكل القلب والشرايين والأوعية الدموية.


• يجب الامتناع عن استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي قد تضر الجسم وتتجاوز آثارها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، كما يمكن أن تؤثر هذه المشروبات على صحة البشرة وتسرع من ظهور علامات الشيخوخة.


• يمكن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على البذور والبقوليات والتي تحتوي على بروتين نباتي يغني عن المصادر الحيوانية التي تضر بصحة الكلى، كما أن هذه الحبوب تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والعناصر الهامة لصحة الجسم، ومن ضمن هذه الحبوب بذور اليقطين والشوفان والحمص والعدس والفاصوليا والفول السوداني والأرز البني الذي يمكن الإعتماد عليه بدلاً من الأبيض.

تعرف على أسباب وأعراض التهاب المسالك البولية

تابع مواقعنا