الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاج منزلي فعال لنزلات البرد أثناء الطقس الإنتقالي.. تعرف عليه

الطقس الحار
صحة وطب
الطقس الحار
السبت 13/مارس/2021 - 04:12 ص

يخشى الجميع من المرض، ولا أحد منا يحب الاستلقاء في السرير طوال اليوم، ويمكن أن يجعلك البرد والسعال هائجًا ويفسد كل خططك اليومية، ومن ثم يجب الإنتباه إلى نظامك الغذائي وروتينك اليومي للبقاء بصحة جيدة، وهناك طرق معينة يمكن من خلالها منع الإصابة بالمرض، وتعتبر العلاجات المنزلية هي أفضل من تناول الأدوية غير الضرورية، حيث أن استهلاك الأدوية غير الضرورية يجعلك تشعر بالخمول وتبدأ في الشعور بالمرض والإرهاق، وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية للوقاية من البرد والسعال، والتي نستعرضها وفق ما نشر في صحيفة "تايمز ناو نيوز".
الحرص على البقاء رطبًا
لا نشعر بالعطش كثيرًا في الشتاء مقارنة بالصيف، ولكن من المهم أن تبقى رطبًا خلال هذا الموسم، والتأكد من شرب الكثير من الماء حتى يتم طرد كل السموم من الجسم والحفاظ على صحتك ومناعة من الأمراض، ولكن يجب تجنب المشروبات التي تجرد الماء من نظامك وتجعلك تشعر بالجفاف. 
استنشاق البخار 
التأكد من الحصول على البخار مرة أو مرتين كل أسبوع، حيث يعمل استنشاق البخار على تنظيف مجرى الأنف والجهاز التنفسي ويبقيك بعيدًا عن البرد والاحتقان، ويساعد البخار أيضًا جسمك على محاربة أي فيروسات أو بكتيريا موجودة في جسمك قد تؤدي إلى إصابتك بالمرض. 
تناول الأطعمة التي لها خصائص طبية
يجب إتباع العناية نظام غذائي متوازن، فذلك الأمر يحافظ على صحتك ونشاطك، وهناك أطعمة معينة مثل الكركم والعسل لها خصائص طبية والتي يمكن أن تمنعك من الإصابة بالمرض، ويساعد تناول الكركم مع الحليب الدافئ للحصول على أفضل النتائج.  
أضف التوابل إلى طعامك 
تقلل البهارات من الالتهابات التي يسببها البرد والسعال، ويمكنك إضافة التوابل مثل الكركم والزنجبيل والثوم والقرفة والقرنفل والفلفل إلى طعامك للابتعاد عن أي نوع من أنواع البرد. 
خذ قسطًا كافي من الراحة 
لا تجهد جسمك لأن ذلك قد يجعلك تمرض بسهولة، ضع في اعتبارك أن الراحة مهمة لعيش حياة صحية، ويجب الحصول على قسط كافي من النوم  خلال فترة الليل والحفاظ على النشاط البدني خلال فترات النهار.

إبراهيم عيسى: بايدن يتعرض لضغوط داخلية لتغيير سياساته تجاه الشرق الأوسط

 

تابع مواقعنا