الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة أمريكية تظن أنها تعرضت للإجهاض وتكتشف أنه سرطان القولون

سيدة أمريكية تظن
صحة وطب
سيدة أمريكية تظن أنها تعرضت للإجهاض
السبت 13/مارس/2021 - 08:28 ص

في واقعة غريبة من نوعها، اكتشفت سيدة أمريكية بالغة من العمر 34عامًا ، أنها مصابة بسرطان القولون في المرحلة الرابعة.

جينا سكوت حامل في شهرها السابع، وبدأت  تعاني من أعراض سرطان القولون دون أن تعلم ذلك، وتم التشخيص إنها مرحلة من مراحل  سرطان القولون والمستقيم.

وقالت جينا، ان نزيف المستقيم وآلام المعدة جعلتها تعتقد أنها تعرضت للإجهاض، ولكنها تمكنت من الولادة.

وتشمل أعراض سرطان القولون والمستقيم أو سرطان القولون والمستقيم آلام البطن والإسهال والإمساك والإرهاق.


ولم تتوقع سكوت ان اي  شخص في عمرها يمكن أن يكون مصابًا بأي شكل من أشكال السرطان،  خاصةً وإنها تتناول طعام صحي وتمارس الرياضة بإنتظام.

في حين أن المراحل المبكرة من سرطان القولون قابلة للعلاج للغاية ولها معدل بقاء 90٪، فإن المراحل المتقدمة والأكثر فتكًا من سرطان القولون والمستقيم تؤثر على المزيد والمزيد من الشباب.

 

وتشير الأبحاث التي أجريت على مدار الثلاثين عامًا الماضية إلى أن معدلات الإصابة بسرطان القولون وسرطان المستقيم آخذة في الارتفاع للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، بحسب ما ذكر موقع "insider". 


وأشارت دراسة نشرتها جمعية السرطان الأمريكية إلى أن 51.6٪ من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان القولون تحت سن الخمسين لديهم مراحل متقدمة من المرض، مقارنة إلى 40٪ فقط من الأشخاص الذين تم تشخيصهم فوق سن الخمسين.

 

هذا الارتفاع في الحالات الخطيرة من سرطان القولون بين الشباب أمر خطير في المجتمعات السوداء ، حيث تظهر الدراسات أن السود هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والموت بسبب المرض.

 

قالت سكوت لصحيفة USA Today إنها تقضي وقتها في الدعوة للتوعية بسرطان القولون والمستقيم في المجتمعات السوداء أثناء محاربة المرض.

قالت: "أنا أركز حقًا على إيصال الكلمة إلى مجتمعي ، مجتمع السود ، لأننا لا نتحدث عن ذلك حقًا". "لن نذهب حقًا إلى الأطباء كما ينبغي ، والوصول إلى الرعاية الصحية ليس بهذه السهولة."

الغدة الصعترية عضو حاسم في حماية النساء من الإجهاض (دراسة)

 

تابع مواقعنا