الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق للحفاظ على النظام الغذائي خارج المنزل

نظام غذائى يعطى سعرات
كايرو لايت
نظام غذائى يعطى سعرات حرارية
السبت 13/مارس/2021 - 08:28 ص

يواجه بعض الأشخاص صعوبات في إدارة نظام غذائي صحي عندما يكونون بعيدين عن المنزل، وهناك بعض الطرق التي تساعد على البقاء على المسار الصحيح في النظام الغذائي حتى عندما تكون بعيدًا عن المنزل، والبقاء بعيدًا عن المنزل لفترات طويلة لا يعني أنه لا يمكن اتباع نظام غذائي صحي، ولكن هناك عدة نصائح تساعد على البقاء على المسار الصحيح وهي:-


تناول 3-4 مرات في اليوم: -

يعتمد الجسم على  تناول نظام غذائي منتظم ومتوازن لذلك ، فإن تناول وجبات صحية 3-4 مرات في اليوم باستمرار يساعد في تحسين معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وإذا كان الفرد معتادًا على تناول الطعام بانتظام ثم غادر لفترات طويلة دون طعام ، فقد يحرق السعرات الحرارية ببطء ويخزن المزيد من الدهون،  وبالتالي ، فإن تناول الطعام على فترات منتظمة يمكن أن يقلل من فرصة حدوث ذلك. 


اشرب الماء: -

يكون مفيدًا لفقدان الوزن، و الماء خالي من السعرات الحرارية، على عكس المشروبات غير الصحية الأخرى، ويساعد الماء على حرق السعرات الحرارية ويسد الشهية عند تناوله قبل 30 دقيقة من تناول الطعام، ويمكن  حتى استبدال المشروبات السكرية بالماء، ويعمل على البقاء رطبًا طول اليوم.


عدم تغافل وجبة الفطار: -

بعض الناس يتخطون وجبة الإفطار لأنهم في عجلة من أمرهم، بينما يتجاهلها البعض لخفض السعرات الحرارية. 


ومهما كان السبب، فإن تخطي وجبة الإفطار يأتي بنتائج عكسية يسبب الإفراط في تناول الطعام، ويؤدي عدم تناول وجبة الإفطار أيضًا إلى الشعور بالانزعاج والركود والنعاس، وهناك بعض عناصر الإفطار أفضل بكثير من غيرها، حيث يعتبر الشوفان والموسلي من أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بوجبة إفطار صحية، و يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.


عدم تناول وجبات دسمة في الليل: في معظم الحالات، غالبًا ما نشعر بآلام الجوع في الليل، والاستسلام لهذه الرغبة الشديدة وتناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. ويمكن اختيار الكينوا وهي حبة كاملة مليئة بالبروتين وغنية بالألياف.


ويمكن للأحماض الأمينية الموجودة في الكينوا أن تساعد في نمو العضلات وتقوية المناعة.


-تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح: يمكن أن يؤثر السكر والملح على الجسم. تتجاوز آثارها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يؤثر السكر والملح على بشرتنا ، ويسرعان من الشيخوخة ويسببان مجموعة من المشاكل الأخرى.

تناول وجبة خفيفة من البذور الصحية ،أو خليط الدرب: لا أحد منا محصن ضد الرغبة في تناول وجبة خفيفة ومع ذلك ، سواء كنا بعيدين عن المنزل تناول وجبات خفيفة من الأطعمة غير الصحية ليس خيارًا، و تناول وجبة خفيفة صحية عند الشعور بالرغبة الشديدة بين الوجبات.


تضمين المكملات الغذائية مثل الكركمين والأملا: إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على مناعتك من الدرجة الأولى ، فيجب عليك دمج الكركمين تمرن أو مارس اليوجا:-

 التمرين أو اليوجا، تنبع الكثير من المشكلات الصحية من الإجهاد العقلي.

اتباع هذا النظام الغذائي يؤدي إلى النوبات القلبية (دراسة)

 

تابع مواقعنا