الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يوجه بمنع سير "التوك توك" بمنطقة القاهرة التاريخية

الدكتور مصطفى مدبولي
تقارير وتحقيقات
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
السبت 13/مارس/2021 - 12:57 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنع سير التوك توك في منطقة القاهرة التاريخية، استجابة لطلب أحد أصحاب الورش بضرورة منع سير مركبات "التوك توك" في المنطقة.
 

وخلال جولته بمنطقة القاهرة التاريخية، اليوم السبت، كلف بدراسة مشكلة أحد العاملين بالمنطقة التاريخية، بعدما ناشد أحد كبار السن في المنطقة رئيس الوزراء للاستماع إلى مشكلة تخصه.
 

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية لعدد من المناطق التاريخية، بمحافظة القاهرة، بمرافقة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، للوقوف على الوضع القائم حاليا في منطقة القاهرة التاريخية واستعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروعات المقترح تنفيذها لتطويرها.
 

واستهل رئيس الوزراء الجولة بتفقد شارع الخيامية ووكالة "رضوان بك"، مؤكدا في بدء جولته التزام الدولة، قيادة وحكومة، الحفاظ على كافة مناطق القاهرة التاريخية، التي تمثل كنزا حضاريا للدولة المصرية بما تزخر به من تراث معماري وثقافي كان شاهدا على مختلف العصور التاريخية التي مرت بها الدولة.
 

كما استمع لأصحاب الحرف اليدوية الأخرى التي تشتهر بها هذه المنطقة، حيث تحدث أصحاب هذه الحرف عن مشكلة عدم توافر الأيدي العاملة  في هذه الصناعات اليدوية، وعلق رئيس الوزراء بقوله إن قيمة هذا المكان تنبع من تواجدكم به ومن مختلف المنتجات الحرفية التي لها قيمة عالية ونحن نقدرها.
 

كما تفقد عددا من ورش صناعة الأخشاب بالمنطقة، في إطار تفقد الأنشطة المتواجدة بالمنطقة، والوقوف على مدى جودتها وسبل الحفاظ عليها وتطويرها، وخلال جولته في شارع الخيامية، التقى الدكتور مدبولي بأصحاب الورش، وأدار حوارا معهم حول مخطط الدولة لتطوير المنطقة، مؤكدا خلال حديثه مع الصناع أن الدولة تستهدف تطوير المنطقة للحفاظ على ما بها من تراث معماري، وكذا ما بها من حرف يدوية تشتهر بها المنطقة. 
 

اقرأ أيضا.. 

الحكومة تكشف حقيقة نقص السلع الأساسية خلال الأشهر المقبلة تأثرًا بتداعيات أزمة كورونا

تابع مواقعنا