الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات تبدأ إعلان جداول المحاضرات.. وتواجد 25% من الطاقة الاستيعابية بالكليات

وزير التعليم العالي
تقارير وتحقيقات
وزير التعليم العالي
السبت 13/مارس/2021 - 01:19 م

كشف عدد من رؤساء الجامعات، بدء الكليات إعلان الجداول الدراسية استعدادا لاستكمال العملية التعليمية بالتيرم الثاني للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، والتي انطلقت 27 فبراير الماضي.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه من المقرر أن تنتهي الكليات من الامتحاتات المؤجلة الأسبوع المقبل، وبدء المحاضرات الدارسية أيضا، وسط إجراءات احترازية مشددة  للحد من فيروس كورونا، وبنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه.

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات، حضور الطلاب يومين بالكليات النظرية والإنسانية والأدبية، وحضور من 3 لـ4 أيام بالكليات العلمية، وذلك للحد من الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات والحد من تفشي الوباء.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة تواجد 25 % من الطاقة الاستيعابية بالكليات على مدار الأسبوع  وقاعات الدرس بما لا يخل بالعملية التعليمة  وعدم الإخلال بالساعات والمناهج الدراسية.

وتواصل الجامعات، إجراء امتحاتات التيرم الأول، وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، لاستكمال الدراسة بالعام الدراسي الحالي، عقب عودة الطلاب من إجازة نصف العام.

تابع مواقعنا