الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردًا على بيان الـ31 دولة.. نقابة التمريض: نعيش عصر نهضة الحريات في عهد السيسي

كوثر محمود نقيب التمريض
صحة وطب
كوثر محمود نقيب التمريض
السبت 13/مارس/2021 - 03:24 م

أدان مجلس نقابة التمريض البيان الصادر عن عدة دول حول العالم، ينتقد فيه وضع حقوق الإنسان في مصر، حيث اعتبرت أن البيان الصادر مغرض ويعمل على هدم مسيرة النهضة والتنمية التي تسير فيها مصر منذ بداية عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقالت كوثر محمود، نقيبة التمريض في مصر، في بيان، إن ما جرى خلال السنوات الأخيرة يمثل تطورا كبيرا في حجم حقوق الإنسان في مصر، والعمل المتاح للنقابات المهنية التي قدرت الدولة دورها الوطني في تعيين ممثل لها في المجال النيابية لعرض مطالب أعضاءها الذين يقدرون بالملايين.


وأشارت إلى أن بعضًا من الدول التي وقعت على البيان المشبوه الذي أدانته وزارة الخارجية المصرية، لها سجل حافل من انتهاكات حقوق الإنسان التي يجب تسليط الضوء عليها وانتقادها، حيث تعمل هذه الدول على إصدار مثل هذه البيانات لغض الطرف عن ما يدور فيها من قمع للمعارضين وعدم وجود مساحة سياسية لمنظمات المجتمع المدني.


وأكدت النقابة العامة للتمريض أن الدولة المصرية سمحت في أكثر من مناسبة للمراسلين الأجانب ومنظمات المجتمع المدني بزيارة السجون، وبث اللقاءات مع عدد من المحبوسين الذين نفوا تماما وجود أي انتهاكات داخل السجون، حيث تلتزم الدولة بكافة المواثيق الدولية فيما يتعلق بهذا الشأن.

تابع مواقعنا