الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على جدول أعمال اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الممتاز الأربعاء المُقبل

اتحاد الكرة
رياضة
اتحاد الكرة
السبت 13/مارس/2021 - 04:03 م

بدأت اللجنة الثلاثية المكلفة بإداراة اتحاد الكرة، الاستعداد لاجتماع أندية الدوري الممتاز، والمقرر له يوم الأربعاء المقبل، وتم وضع جدول أعمال الاجتماع، حيث قامت إدارة المسابقات بوضع تصور جديد لمسابقة الدوري لهذا العام، وذلك لعرضه على الأندية والحصول على موافقتها عليه، خاصة في المباريات المشارك بها أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، والصعوبات التي تهدد الفرق في حالة استمرارها في التنافس على المسابقة الإفريقية.

 وتضع لجنة المسابقات جدول بكافة الاقتراحات والتوقفات وتأجيل المباريات حتي توافق الأندية عليها، قبل التنفيذ،  كما سيتم مناقشة تكاليف المسحات الطبيه الخاصة بفيروس كورونا، واللقاح الخاص بها، حتى يتم حل أزمة المسحات والأندية التي قامت بعمل المسحات على نفقتها مؤخرا.

وكان قد دعا الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، أندية القسم الأول لاجتماع في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، وذلك لتبادل الرأي حول سبل تخفيف ضغط المباريات على الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الخارجية والتي ظهر على أداء لاعبيها الإجهاد تبعا لذلك، بإلإضافة إلى مناقشة عدد من الأمور التي تهم الأندية.

وأفاد في بيان له صباح اليوم، بأن الاتحاد المصري إذ يدعو الأندية لهذا الاجتماع يضع مصلحة الكرة المصرية ومنتخباتها الوطنية وأنديتها ومسابقاته المحلية في عين الاعتبار في ظل موسم أجبرت ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم كل الأطراف أن تعيش ظرفًا استثنائيًا من انتهاء الموسم الماضي في وقت متأخر جدا وانطلاق الموسم الجديد في شهر ديسمبر الماضي بعد أيام من ختام الموسم المنقضي، وذلك لأول مرة في تاريخ الدوري المصري.

ونظرا لأن الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية على المستويين الأول والأولمبي سارية ، فإن ذلك كله يضعنا أمام مسئولية كبيرة يجب الترابط معها للحفاظ على مقدرات الكرة المصرية محليا وخارجيا وبشكل يضمن مصالح كل أطرافها ويرضي طموحات جماهيرها.

وكانت تدرس اللجنة الثلاثية المكلفة باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد مع وزارة الشباب والرياضة، حل أزمة المسحات الطبية الخاصة بفيروس كورونا حلا نهائيا، وذلك بتقديم استعجال إلى وزارة الصحة، بشأن اللقاح الجديد.

وأكد مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن اتحاد الكرة يدرس تقديم طلب إلى وزارة الصحة لحصول اللاعبين على لقاح كورونا الجديد، وإدراج الأندية ضمن أوليات الحصول على التلقيح الخاص بفيروس كورونا الجديد، حتى يتم إنهاء مسألة الحصول على المسحات، والتكاليف الباهظة، لها على أن يتحمل الاتحاد المصري لكرة القدم القيمة المالية للقاح.

وكان قد تدخل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لحل الأزمة والاتفاق على إجراء رابيد تيست قبل المباراة، وفي حالة احتياج فريق لمسحة يتم الاتفاق عليها بين النادي والاتحاد المصري لكرة القدم، وسوف يرسل الاتحاد التكلفة إلى وزير الرياضة والأندية لمعرفة من سيتحمل تكلفة الرابيد تيست.

 وقرر أحمد مجاهد تعليق إجراء المسحات الطبية للأندية، وذلك عقب رفض جميع أنديه الدوري الممتاز سداد مبلغ 3 ملايين جنيه لكل نادٍ، تكلفة مسحات كورونا التي قام بها الاتحاد من بداية الموسم حتى الآن.

شوقي غريب ينتظر حسم اتحاد الكرة لموقف وديتي جنوب إفريقيا

تابع مواقعنا