الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدريني يشارك في ندوة عن الأمن القومي لمصر بجامعة طوكيو باليابان

أحمد الدريني
سياسة
أحمد الدريني
السبت 13/مارس/2021 - 04:00 م

شارك الكاتب الصحفي والمذيع أحمد الدريني في ندوة بجامعة طوكيو في اليابان، متحدثا عن أجيال الإعلام المصري والتحديات التي تواجع الإعلام العربي عموما والمصري خصوصا في أعقاب ثورات الربيع العربي. ركز الدريني الذي كان أحد أربعة متحدثين مصريين، على الإعلام والتعريفات المرتبكة إزاء الأحداث والأفكار والقيم، في ظل بلدان انقسمت وأوضاع جديدة لم تكن مألوفة من قبل، قد ألقت بظلالها على الشرق الأوسط كله.
وأشار إلى أن أسئلة الجانب الياباني للمحاضرين المصريين بدت دقيقة وذكية وتسعى لاستجلاء الحقيقة على نحو معمق.

وقال الدريني إن الأمر لم يكن مجرد بحث من جانب اليابانيين عن مقولات شائعة تتردد على الألسن، بل كانت استدراكات وأسئلة ذكية من البروفيسور ساتوشي تعقيبًا على مداخلات شديدة الأهمية للفريق المصري الذي كان مُشّرفًا بحق.

وعبَّر الدريني عن سعادته للمشاركة في ملتقى علمي وثقافي بهذه الأهمية، حيث وجه الشكر للمسؤول عن الدعوة وترتيب محاور الحوار المصري الياباني اللواء دكتور سيد غنيم.

وناقش الدريني في الندوة عدة موضوعات هامة تتعلق بالأمن القومي والإقليمي المشترك على الإنترنت، بالإضافة إلى "التهديدات الأمنية في إقليم الساحل وجنوب الصحراء"، 26 فبراير 2021، وطرحت "آفاق جديدة للأمن القومي تواجه مصر في الوقت الحاضر: التحول عبر الأجيال لوسائل الإعلام، والهجمات الإلكترونية، وأزمة الصحة العامة"، 12 مارس 2021.


وأدار الندوة واحد من أهم العلماء حول العالم، وهو بروفيسور ساتوشي إيكيوتشي، أستاذ الدين والأمن العالمي، جامعة طوكيو ورئيس (مختبر RCAST المفتوح للاستراتيجيات الصاعدة - ROLES)، وبمشاركة الدكتور سيد غنيم، رئيس معهد الأمن العالمي وشؤون الدفاع (IGSDA)، عضو المجلس الاستشاري لـ"برنامج ماجستير الدراسات الأمنية وتحليل المعلومات" بالجامعة الأمريكية في الإمارات، والأستاذ الزائر بالجامعات والأكاديميات الدولية.

تابع مواقعنا