السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 ملفات مصيرية على طاولة كارتيرون بعد العودة لتدريب الزمالك

كارتيرون
رياضة
كارتيرون
السبت 13/مارس/2021 - 04:25 م

تولى الفرنسي باتريس كارتيرون القيادة الفنية لنادي الزمالك، بعد استقرار إدارة الأخير على فسخ تعاقد البرتغالي جايمي باتشيكو، ورحيله عن تدريب الفريق.

وتوصل باتريس كارتيرون لاتفاق مع إدارة الزمالك خلال الساعات الماضية، على العودة لقيادة الفريق مرة أخرى، بعد رحيله لتدريب التعاون السعودي نهاية شهر سبتمبر الماضي، عن طريق دفع الشرط الجزائي لإدارة القلعة البيضاء.

وهناك عدد من الملفات المصيرية، التي سيكون لها الأولولية عند تولي كارتيرون المهمة الفنية للزمالك، بعد التراجع الواضح في المردود الفني للفريق خلال الفترة الماضية، ومعاناة الفارس الأبيض من عقم تهديفي، ومنها:-

التوازن الإفريقي

تأتي مهمة استعادة التوازن الإفريقي على رأس الملفات المطلوبة من كارتيرون، عقب تعقد موقف الزمالك في المجموعة الرابعة، من خلال التعادل مرتين والخسارة مرة واحدة، واحتلال المركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

ويضرب الزمالك موعدًا مع الترجي التونسي، في مباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، من أجل عودة الفارس الأبيض لسكة الانتصارات، وتحسين موقفه في المجموعة، كما ينتظر كارتيرون مباراة مصيرية أمام مولودية الجزائر بداية شهر إبريل المقبل، ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز أيضًا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة تونجيث السنغالي في القاهرة، خلال النصف الأول من الشهر نفسه.

ويحتاج كارتيرون أن يخوض جميع مباريات الزمالك المتبقية باعتبارها لقاءات كؤوس، لتحقيق العلامة الكاملة والحصول على تسع نقاط، ترفع رصيد الفارس الأبيض إلى النقطة الحادية عشرة، وتضمن تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

صدارة الدوري

تعد مهمة الحفاظ على صدارة الدوري المصري، أحد أهداف إدارة الزمالك من التعاقد مع كارتيرون، حيث نجح الفريق في تصدر جدول الترتيب حتى الآن برصيد 30 نقطة من خلال خوض 13 مباراة، وفقد الزمالك حتى الآن في صراع الدوري الممتاز 9 نقاط، من السقوط في فخ التعادل 3 مرات، والهزيمة في مرة وحيدة.

ويسعى الزمالك لاستعادة لقب الدوري المصري مرة أخرى، منذ حصوله على البطولة موسم 2014/2015 التي كانت المرة الثانية عشرة في تاريخ القلعة البيضاء، ولم ينجح الزمالك في الفوز بالدوري منذ هذا الوقت، حيث استطاع الأهلي السيطرة على اللقب، والتتويج به في 5 سنوات على التوالي.

لم الشمل

يحمل كارتيرون على عاتقه ضرورة لم شمل الزمالك، لوجود بعض الأزمات الداخلية خلال الفترة الماضية التي أدت لافتقاد عدد كبير من نجوم الفريق للتركيز المطلوب، وساهم ذلك بشكل قوي في تراجع المردود الفني للفارس الأبيض، وتعقد موقفه في دوري أبطال إفريقيا.

ويجب على كارتيرون بمساعدة جهازه المعاون أن يقوم بعزل فريق الكرة عن الظروف الخارجية التي تحيط بالزمالك، من أجل العودة إلى الطريق الصحيح، والحفاظ على حظوظ الفريق في المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا قبل فوات الأوان.

التتويج بالبطولات

نجح كارتيرون خلال ولايته الماضية مع الزمالك، في التتويج ببطولة كأس السوبر الإفريقي، عقب الفوز الكبير على الترجي التونسي بنتيجة 3-1، ثم توج بلقب كأس السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح، وبلغ الفارس الأبيض الدور نصف النهائي من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة كارتيرون، قبل أن يُكمل باتشيكو المهمة، ويخسر اللقب لصالح الغريم التقليدي الأهلي.

وينافس الزمالك خلال الفترة الحالية على ثلاث بطولات، وعلى رأسهم المشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ومحاولة التأهل إلى الدور ربع النهائي لاستكمال المشوار، كما يسعى الفارس الأبيض لمواصلة تصدر جدول ترتيب الدوري المصري، بالإضافة لمشاركة الزمالك في كأس مصر، ومواجهة حرس الحدود في دور الـ32 منتصف شهر إبريل المقبل.

علي معلول يطير إلى تونس لمتابعة حالته الصحية بعد تجدد إصابته

تابع مواقعنا