السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقشر للجسم وعلاج للشعر التالف.. أبرز استخدامات الموز في وصفات التجميل

العناية الجسم والبشرة
كايرو لايت
العناية الجسم والبشرة
السبت 13/مارس/2021 - 07:10 م

يعد الموز من الفواكه الغنية بالألياف، والذي يساعد على تسهيل الهضم وهو مصدر غذائي كبير للبوتاسيوم، وإن لم تكن من محبي تناول الموز عن طريق الفم، يمكنك استخدامه في روتين جمالك، والعناية بالبشرة الشعر، وفيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها استخدام الموز في روتين بشرتك وشعرك.

مرطب طبيعي

لأن الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، يستخدم كمرطب لبشرتك، لذا اهرسي نصف موزة واستخدميها كقناع على وجهك، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

يحارب حب الشباب

قشور الموز غنية بالخصائص المضادة للأكسدة ويمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك، ومن ضمنها علاج مشاكل حب الشباب، ولعلاج حب الشباب، يمكنك فرك الجزء الأبيض من القشرة على المنطقة المصابة، ثم افركيها حتى تتحول القشرة إلى اللون البني، لأن القشور غنية بالفيتامينات التي تقلل الالتهاب وتحارب حب الشباب.

توقف عن تمشيط الجذور.. السر وراء الحصول على شعر صحي خلال الصيف

علاج العيون المنتفخة

يستخدم الموز أيضا في علاج تورم المنطقة أسفل العين، ولعلاج انتفاخ العين، ضعي هريس الموز على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة، واشطفه بالماء البارد، وسيساعد ذلك على سحب السوائل الزائدة تحت الجلد، يمكنك أيضًا استخدام قشر الموز لتقليل انتفاخ العين.

 

مقشر للجسم

للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، يمكنك غمس بشرتك في مقشر الموز والسكر البني، لذا اهرسي القليل من الموز وأضيفي السكر البني، ثم امزجه جيدًا واستخدمي المزيج على جسمك لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ماسك للشعر الجاف

إذا كان شعرك جافًا، وترغب في حل تلك المشكلة، يمكنك أن تنغمس في علاج قناع الشعر، وذلك عن طرق  هرس موز 1-2 ثم يُضاف ملعقة عسل ويوضع القناع لمدة 15 دقيقة ويُشطف بالماء البارد.

تابع مواقعنا