الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة سوهاج تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
السبت 13/مارس/2021 - 07:47 م

كشف مصدر مسؤول بمديرية الصحة محافظة سوهاج، عن استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، لتسجل المحافظة 14 حالة إيجابية جديدة، وحالتي وفاة لرجلين من كبار السن بمركزى جهينة والمنشأة.

وأضاف المصدر، خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مركز جهينة هو الأعلي في عدد المصابين بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الإصابات الجديدة أغلبها من المخالطين لحالات كانت مصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المصدر أن مستشفى حميات سوهاج والعام سجلت اليوم السبت، خروج وتعافي 5 حالات بينهم موظف حكومي، كان يخضعون للعلاج من فيروس كورونا، وتم تماثلهم للشفاء التام وعودتهم للمنازلهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم تسليم 3 فلو متر لمستشفي حميات سوهاج، وجارٍ إصلاح جهازي تنفس صناعي، كما تم تشغيل المبني الجديد لحميات سوهاج، بسعة 36 سريرا.

وكانت محافظة سوهاج سجلت أمس الجمعة، 12 حالة وفاة في 24 ساعة معظمهم من كبار السن، بينهم 8 حالات داخل مستشفيات الهلال وحميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، وطهطا والمراغة، بينما تم تسجيل 4 حالات وفاة بالعزل المنزلي.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن المحافظة تشهد الآن ارتفاعًا ملحوظًا بعدد الإصابات بفيروس كورونا، بسبب قلة وعي المواطنين وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، داخل المصالح الحكومية والمواصلات العامة.

وأوضح أن مستشفي حميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، يوجد 27 حالة مصابة الأسبوع الحالي، بينما مستشفي طهطا العام قفذت من 7 حالات الي 20 حالة في غضون أيام، و مستشفي جهينة سجل 35 إصابة في أسبوعين، وسجلت مستشفي الصدر بالمراغة 13 حالة، بينما سجل مستشفى أخميم المركزي اقل الإصابات بعدد 9 حالات.

ولفت المصدر إلى خروج 10 حالات تم تماثلهم للشفاء بينهم طفل يبلغ من العمر 3 سنوات مقيم بدائرة مركز البلينا جنوب سوهاج، نقلت له العدوى من والديه وتم حجزة بقسم عناية الأطفال بمستشفى حميات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، وتم تماثلة للشفاء وعودته للمنزل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 505 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 145923 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 639 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا

تابع مواقعنا