الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة نبيه.. مسيرة تدريبية محلية وعربية ودولية

أسامة نبيه
رياضة
أسامة نبيه
السبت 13/مارس/2021 - 07:53 م

تولى أسامة نبيه نجم الزمالك السابق، منصب المدرب العام للفريق الكروي بالنادي في الجهاز الفني المعاون للفرنسي باتريس كارتيرون، حيث تواجد في تدريبات الفريق اليوم لأول مرة برفقة الجهاز الفني الجديد للقلعة البيضاء.

استعانة الزمالك بأسامة نبيه للانضمام للجهاز الفني لم تكن محض الصدفة، بل يتمتع صاحب الـ46 عاما بخبرات عريضة في المجال التدريبي بعدما تدرج في المناصب التدريبية منذ اعتزاله الساحرة المستديرة 2011.

وعمل أسامة نبيه في منصب المدرب العام، من قبل مع الزمالك رفقة المعلم حسن شحاتة عام 2011، ومدرب معاون للبرتغالي جورفان فييرا في القلعة البيضاء، واستمر نبيه في تدريب القلعة البيضاء في الجهاز المعاون لحلمي طولان عام 2013.

وعلى الصعيد الدولي، يمتلك أسامة نبيه أكثر من محطة تدريبية حيث سبق له العمل مع شوقي غريب في الجهاز الفني لمنتخب مصر 2014 ، وكان ضمن الجهاز الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي قاد الفراعنة للوصول إلى كأس العالم 2018 والوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017.

وشغل أسامة نبيه مقعد الرجل الأول مديرًا فنيًا لعدة أندية مثل: إف سي مصر والكوكب السعودي والشعلة السعودي ومؤخرا نادي ” زد ” الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

ولبى نبيه المُلقب بـ”الذئب” نداء بيته للانضمام إلى الجهاز المعاون للزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لمساعدة الفريق في تحقيق البطولات خلال منافسات بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.

تابع مواقعنا